Atwasat

إسرائيل تغلق الأراضي الفلسطينية مع انتهاء «عيد المظلات»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 أكتوبر 2016, 04:47 مساء
WTV_Frequency

أغلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، الضفة الغربية المحتلة وجميع نقاط العبور بين إسرائيل وقطاع غزة مع الانتهاء من عيد المظلات اليهودي (سوكوت)، بحسب ما أعلن الجيش.

وقالت الناطقة باسم الجيش، بحسب «فرانس برس»، إن القيود على حركة الفلسطينيين ودخولهم إسرائيل ستبقى حتى غدٍ الاثنين، بينما سيتم السماح للحالات الإنسانية بالمرور.

وتقفل إسرائيل، بصورة منهجية ،نقاط العبور إلى الضفة الغربية خلال الأعياد الكبيرة تخوفًا من هجمات، وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت 19 فلسطينيًّا في عدة مناطق من القدس الشرقية المحتلة، بسبب مواجهات وقعت مؤخرًا مع قوات الأمن.

وبحسب الشرطة، وقعت مواجهات في يوم الغفران اليهودي قبل نحو أسبوعين، وتأتي الاعتقالات «بناء على معلومات استخباراتية». وكان فلسطيني نفَّـذ في التاسع من أكتوبر الماضي هجومًا بالرصاص في القدس الشرقية المحتلة، أدى إلى مقتل شرطي وامرأة إسرائيليين، ما أدى إلى نشر تعزيزات أمنية في المدينة.

وشهدت فترة الأعياد اليهودية العام 2015 توترًا شديدًا، واندلعت موجة عنف لا تزال مستمرة حتى اليوم. وكانت مطالبة يهود متشددين بالصلاة في المسجد الأقصى سببًا لاندلاع موجة أعمال العنف التي تشهدها الأراضي الفلسطينية وإسرائيل والقدس منذ مطلع أكتوبر 2015 وأسفرت عن مقتل 235 فلسطينيًّا و36 إسرائيليًّا إضافة إلى أميركييْن اثنيْن وإريتري وسوداني، بحسب حصيلة لوكالة «فرانس برس». وتقول السلطات الإسرائيلية إن معظم الفلسطينيين القتلى نفَّـذوا أو حاولوا تنفيذ هجمات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
حزمة مساعدات أميركية جديدة بقيمة 6 مليارات دولار لأوكرانيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
فيضانات تخلّف 70 قتيلًا وتشرد الآلاف في كينيا
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
زلزال بقوة 6,1 درجة في تايوان
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
تايوان ترصد 22 طائرة صينية في محيطها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم