Atwasat

صراع صدارة الدوري الإنجليزي يشتعل بين آرسنال ومانشستر سيتي.. وقمة بين ليفربول وتوتنهام

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 02 مايو 2024, 05:23 مساء
WTV_Frequency

يخوض آرسنال ومانشستر سيتي اختبارين مهمين على ملعبيهما في صراعهما على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، حينما يخوضان منافسات الجولة السادسة والثلاثين من «البريمييرليغ».

آرسنال يتربع على قمة الدوري الإنجليزي
ويلتقي آرسنال مع ضيفه بورنموث، بعد غد السبت، بينما يلعب مانشستر سيتي مع ضيفه وولفرهامبتون في اليوم نفسه، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويتربع آرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عشرين عاماً، على قمة جدول ترتيب البطولة برصيد ثمانين نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي ما زال يمتلك مباراة مؤجلة.

ويسعى آرسنال، الذي فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، لمواصلة تفوقه على بورنموث، صاحب المركز العاشر برصيد 48 نقطة، وتحقيق انتصاره الخامس على التوالي في لقاءات الفريقين بمختلف المسابقات.

وخلال آخر ثمانية لقاءات بين الفريقين بجميع البطولات، حقق آرسنال سبعة انتصارات، بينما فرض التعادل نفسه على لقاء وحيد، وأحرز فريق «المدفعجية» 21 هدفاً خلال تلك المواجهات، بينما استقبلت شباكه ستة أهداف فقط، وهو ما يعكس التفوق الكاسح لفريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا على بورنموث.

من جانبه، سيخوض بورنموث اللقاء بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه في مباراتيه الأخيرتين بالبطولة على مضيفه وولفرهامبتون وضيفه برايتون، وهو ما يدفعه لمحاولة الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن.

مانشستر سيتي يسعى للفوز السادس تواليا
من جانبه، يسعى مانشستر سيتي لمواصلة انتفاضته في البطولة وتحقيق فوزه السادس على التوالي، عندما يستضيف وولفرهامبتون، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 46 نقطة.

ومنذ تعادله مع ليفربول وآرسنال، لم يعرف مانشستر سيتي سوى لغة الانتصار في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة، والتي كان آخرها فوزه 2-0 على مضيفه نوتنغهام فورست، يوم الأحد الماضي.

ويرغب مانشستر سيتي في الثأر من خسارته المباغتة 1-2 أمام وولفرهامبتون في مباراة الفريقين الأخيرة بالمسابقة، التي أقيمت على ملعب مولينيو في سبتمبر الماضي. في المقابل، يأمل وولفرهامبتون في تحقيق المفاجأة وتكرار فوزه على فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي لم يتلقّ أي هزيمة في البطولة هذا الموسم منذ ديسمبر الماضي، حينما خسر 0- 1 أمام مضيفه أستون فيلا.

لقاء قمة بين ليفربول وتوتنهام
من ناحيته، يخطط ليفربول، الذي ودع نظرياً من المنافسة على اللقب هذا الموسم، للخروج من دوامة نتائجه السلبية، عندما يستضيف توتنهام هوتسبير، يوم الأحد المقبل.

وحقق ليفربول فوزاً وحيداً في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالبطولة مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 75 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف الصدارة، مع تبقي ثلاث مواجهات فقط على نهاية المسابقة.

وأثار النجم الدولي المصري محمد صلاح الجدل خلال تعادل ليفربول 2-2 مع مضيفه ويستهام يونايتد في مباراة الفريق الأخيرة بالمسابقة يوم السبت الماضي، بعدما دخل في مشادة مع الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للفريق، حينما كان يستعد للدخول لأرض الملعب في الشوط الثاني، قادماً من مقاعد البدلاء.

ويسعى ليفربول لرد الاعتبار من خسارته 1-2 أمام مضيفه توتنهام في مباراة الفريقين الأخيرة بالدوري الإنجليزي، كما يرغب في إعادة البسمة مرة أخرى لجماهيره، التي شعرت بالإحباط بسبب حالة التخبط التي يعاني منها «الريدز» حالياً.

سون بديل محتمل لمحمد صلاح في الاتحاد السعودي
الأندية الإنجليزية تطالب الحكومة بعدم إلغاء مباريات الإعادة في كأس الاتحاد

في المقابل، تبدو هذه هي الفرصة الأخيرة لتوتنهام، إذا أراد الحفاظ على آماله في الوجود ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل توتنهام المركز الخامس برصيد ستين نقطة، وذلك قبل مواجهته مع مضيفه تشيلسي، التي تجرى في وقت لاحق اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

ويتأخر توتنهام، الذي خاض 33 لقاءً في البطولة حتى الآن، بفارق سبع نقاط خلف أستون فيلا، الذي يحتل المركز الرابع حالياً، بعدما لعب 35 مباراة.

وتبدو ظروف توتنهام متشابهة إلى حد كبير مع ليفربول، حيث حقق الفريق اللندني فوزين فقط في آخر ست مباريات بالبطولة، مقابل تعادل وحيد وثلاث هزائم، كان آخرها على ملعبه حينما خسر 2-3 أمام آرسنال، يوم الأحد الماضي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
بالمر يكشف سر تحسن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي
بالمر يكشف سر تحسن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي
مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
أتلتيكو مدريد يكسر حاجز الـ100 هدف بثلاثية غريزمان
أتلتيكو مدريد يكسر حاجز الـ100 هدف بثلاثية غريزمان
اتهام أليجري بالاعتداء على صحفي بعد تتويج يوفنتوس بكأس إيطاليا
اتهام أليجري بالاعتداء على صحفي بعد تتويج يوفنتوس بكأس إيطاليا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم