Atwasat

ليفربول يبحث عن «ريمونتادا» صعبة أمام أتالانتا بالدوري الأوروبي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 أبريل 2024, 05:05 مساء
WTV_Frequency

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي إلى التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، عندما يواجه مضيفه أتالانتا الإيطالي في التاسعة مساء اليوم الخميس بتوقيت ليبيا، في إياب دور الثمانية لمسابقة الدوري الأوروبي، لكن مهمته ستكون في غاية الصعوبة أمام الفريق الإيطالي الفائز في مباراة الذهاب 3-0 على ملعب أنفيلد.

أتالانتا يسعى لتأكيد تفوقه على ليفربول
أتالانتا يدخل المباراة بحثاً عن تأكيد التفوق أمام منافسه ليفربول الذي يأمل مدربه الألماني يورغن كلوب في تحقيق انتصار ساحق على منافسه بملعبه وأمام جماهيره لاستعادة الهيبة المفقودة، وتكرار الخماسية النظيفة التي سبق أن حققها على الملعب نفسه قبل أعوام في دوري أبطال أوروبا عندما التقيا في دور المجموعات، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويعول المدير الفني لفريق ليفربول على قدرات نجمه المصري الدولي محمد صلاح في مباراة اليوم في تحقيق الهدف الأكبر من اللقاء، وتحقيق الفوز قبل مواجهة العودة المنتظرة.

تاريخياً التقى فريق ليفربول ضد أتالانتا في ثلاث مباريات قبل مباراة اليوم، انتهت واحدة بفوز «الريدز» في إيطاليا، وانتهت اثنتان بفوز الفريق الإيطالي في أنفيلد.

ويعتلي ديوغو جوتا قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف سجلها في المواجهة الأولى، بينما يتفوق «الريدز» في القيمة التسويقية بواقع 921 مليون يورو، مقابل 349 مليون يورو لصالح نادي أتالانتا.ويعد دومينيك

سوبوسلاي الأغلى في اللقاء بواقع 75 مليون يورو، وهو الأمر الذي يعزز فارق الخبرات بين الفريقين قبل القمة المرتقبة بينهما.

مدرب أتالانتا: مواجهة ليفربول الأهم في تاريخ الفريق
كلوب يبحث عن نهاية ملائمة لمسيرته مع ليفربول

وعلى المستوى الفردي سبق أن واجه محمد صلاح أتالانتا في سبع مباريات سجل خلالها هدفا وحيدا وصنع ثلاثة أخرى، وبلغت مساهمات محمد صلاح التهديفية هذا الموسم في الدوري الأوروبي ثمانية أهداف بواقع أربعة سجلها ومثلها صنعها لـ«الريدز».

على المستوى المحلي، عانى فريق ليفربول من الهزيمة أمام كريستال بالاس 0-1، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الماضية في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد ووسط جماهير «الريدز»، ما أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز الثالث بجدول ترتيب «البريمييرليغ»، بينما تعثر فريق أتالانتا أمام فيرونا إيجابيا 2-2، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الماضية في الدوري الإيطالي، ليتواجد في المركز السادس بجدول ترتيب «الكالتشيو» برصيد 51 نقطة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«كاف» يرجح كفة نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في أزمة القمصان بإعلان الفوز 6-صفر
«كاف» يرجح كفة نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة في أزمة القمصان ...
رئيس بيلاروسيا يدعو رياضييه إلى «تحطيم» منافسيهم في أولمبياد باريس
رئيس بيلاروسيا يدعو رياضييه إلى «تحطيم» منافسيهم في أولمبياد ...
ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. الثلاثاء
ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال ...
الريال ينتزع تعادلا من معقل البايرن في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال
الريال ينتزع تعادلا من معقل البايرن في ذهاب نصف نهائي دوري ...
المهندس البريطاني أدريان نيوي يودع «ريد بول» في 2025
المهندس البريطاني أدريان نيوي يودع «ريد بول» في 2025
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم