Atwasat

«فضائح السفريات».. قنبلة جديدة تنفجر في وجه روبياليس

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 04 أبريل 2024, 04:29 مساء
WTV_Frequency

اكتشفت وحدة العمليات المركزية للحرس المدني الإسباني، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم دفع على الأرجح تكاليف إضافية تبلغ نحو 5.7 مليون يورو في إدارة السفريات الخاصة بمسؤوليه بين عامي 2018 و2022، مع وجود لويس روبياليس كرئيس.

روبياليس أبرم عقودا بشكل غير قانوني
جاء ذلك في تقرير تم إرساله إلى محكمة ماخاداوندا في مدريد، وهي المحكمة التي تحقق في العقود غير القانونية المزعومة التي جرى إبرامها خلال السنوات الخمس الماضية من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بالتزامن مع فترة روبياليس على رأس الاتحاد، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

وفي التقرير المؤرخ في مايو 2023، تبين أن هناك زيادة متتالية منذ عام 2018 في المدفوعات التي دفعها الاتحاد الإسباني لكرة القدم لشركة جلوباليا، التي تدير عمليات السفريات الخاصة بالاتحاد، في وقت كانت تسود فيه جائحة فيروس كورونا.

وتقوم قاضية حالياً بالتحقيق في العقود التي ربما تم إبرامها بشكل غير قانوني خلال السنوات الخمس الأخيرة من رئاسة روبياليس للاتحاد، لذا تم وضعه على قائمة المطلوبين.

وبعد أن هبطت الطائرة التي كان يستقلها من جمهورية الدومينيكان إلى المطار، اقتاده رجال الشرطة إلى مرافق الحرس المدني، حيث تعرفوا عليه وصادروا أجهزته المحمولة وأخذوا أقواله، كما طلبت القاضية.

وسيكون الأمر متروكاً للقاضية لتتخذ قراراً بشأن موعد استدعاء الرئيس السابق للاتحاد، كان يرغب بمحض إرادته في العودة في أقرب وقت ممكن والمثول أمام القضاء، وفقا لهيئة الدفاع عنه.

وفي هذه الأثناء، وبعد رفع السرية عن التحقيق، تم الكشف عن بعض التفاصيل، إذ تشير وثيقة في ملف القضية، إلى أن وحدة العمليات المركزية تشتبه في أن الاتحاد، خلال فترة رئاسة روبياليس، تعاقد مع شركة جروكونسا لتنفيذ بعض مشروعات الاتحاد مقابل أن تدفع مبالغ مالية لشركة يديرها صديقه فرانسيسكو خابيير مارتين، المعروف باسم نيني.

بدء استجواب «روبياليس» في إسبانيا بتهم الفساد
النيابة العامة الإسبانية تطالب بسجن روبياليس عامين ونصف في قضية «القبلة القسرية»

وكان من المقرر أن يعود روبياليس إلى إسبانيا من جمهورية الدومينيكان بعد غد السبت، لكنه قدم موعد عودته إلى أمس الأربعاء، وذلك بعد يوم واحد من قيام تفتيش منزله في الدولة الكاريبية حيث أقام هناك لبضعة أشهر.

وسافر روبياليس إلى الدومينيكان، التي لا تربطها اتفاقات مع إسبانيا بشأن تسليم المطلوبين قضائيا، علما بأنه مهدد بالحبس في قضية الاعتداء الجنسي، بينما لا تزال التحقيقات جارية في مزاعم الفساد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إسبانيا تضرب موعدا ناريا مع ألمانيا في ربع نهائي «يورو 2024»
إسبانيا تضرب موعدا ناريا مع ألمانيا في ربع نهائي «يورو 2024»
أجندة الإثنين لـ«يورو 2024» بتوقيت ليبيا.. قمة «ثأرية» تنتظر «الديوك» وترقب لكريستيانو
أجندة الإثنين لـ«يورو 2024» بتوقيت ليبيا.. قمة «ثأرية» تنتظر ...
انسحاب البيلاروسية سابالينكا من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب إصابة نادرة في الكتف
انسحاب البيلاروسية سابالينكا من بطولة ويمبلدون للتنس بسبب إصابة ...
أسطورة الجمبار بايلز تتأهل إلى أولمبياد باريس بحثًا عن تعويض كابوس طوكيو
أسطورة الجمبار بايلز تتأهل إلى أولمبياد باريس بحثًا عن تعويض ...
الإريتري جيرماي أول متسابق أفريقي أسود يفوز بمرحلة في سباق فرنسا للدراجات
الإريتري جيرماي أول متسابق أفريقي أسود يفوز بمرحلة في سباق فرنسا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم