Atwasat

منتخب البرازيل يبدأ حقبة جديدة مع دوريفال جونيور

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 22 مارس 2024, 10:09 مساء
WTV_Frequency

يسعى مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم الجديد دوريفال جونيور إلى ضخّ الحياة في شرايين الفريق الفائز بكأس العالم خمس مرات، بعد سلسلة غيابات لافتة في تشكيلة «السيليساو»، وعقب نتائج متذبذبة في الفترة الأخيرة دبّت الشك في نفوس المشجعين.

تغييرات إجبارية على تشكيلة منتخب البرازيل
واضطر دوريفال إلى إدخال تعديلات كثيرة على تشكيلة منتخب بلاده بسبب الغيابات، وسيكون أمام اختبارين جديين عندما يخوض وديتين ضد إنجلترا غدا السبت في ملعب ويمبلي، ثمّ أمام إسبانيا الثلاثاء المقبل في مدريد، بحسب وكالة «فرانس برس».

ويخوض منتخب البرازيل مباراتيه الصعبتين في غياب حارسي مرماه الأساسيين إيدرسون لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وأليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي، وقائد دفاعه ماركينيوس لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي كاسيميرو، بسبب الإصابة، بجانب استمرار غياب نجم البرازيل الأول نيمار، أفضل هداف في تاريخ المنتخب الذي تبقى عودته إلى الملاعب غير مؤكدة منذ إصابته القوية في الركبة في أكتوبر الماضي.

وسيتعين على المدرب الجديد الذي عُيّن في يناير الماضي بدلا من فيرناندو دينيز، التعامل مع هذه الغيابات حتى يبدأ بنجاح مشروع الإعادة التدريجية لـ«السيليساو» إلى الطريق الصحيح، على أمل التتويج بنجمة مونديالية سادسة تستعصي عليه منذ عام 2002.

كاسيميرو يغيب عن منتخب البرازيل في مواجهتي إنجلترا وإسبانيا
رسمياً.. دوريفال جونيور مدرباً لمنتخب البرازيل

واستلم دوريفال منتخب البرازيل بعدما خسر آخر ثلاث مباريات في تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم 2026، ليحتل المركز السادس بين عشرة منتخبات في التصفيات، متقدما بفارق نقطتين عن المركز السابع بعد مرور ست جولات، علمّا بأن أصحاب المراكز الستة الأولى يتأهلون مباشرة إلى كأس العالم.

ويحتاج منتخب البرازيل مع مدربه الجديد إلى رفع مستواه بأقصى سرعة ممكنة، في أفق خوضه غمار كوبا أميركا المقرر إقامتها خلال الفترة بين 20 يونيو و14 يوليو المقبلين في الولايات المتحدة الأميركية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال ...
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم