Atwasat

بوسطن يتصدر دوري السلة الأميركي عبر الفوز الـ40 في ليلة تألق تايتوم

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 فبراير 2023, 11:19 صباحا
WTV_Frequency

حقق بوسطن سلتيكس، متصدر ترتيب دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين، فوزه الأربعين هذا الموسم، على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس (127-116)، بفضل 41 نقطة لنجمه جايسون تايتوم ونجاح لاعبيه بتسجيل 25 رمية ثلاثية، وهذه المرة الثامنة هذا الموسم يسجل تايتوم 40 نقطة أو أكثر في مباراة واحدة، علما ابأنه لعب دون زميله النجم جايلن براون المصاب بكسر في وجهه بعد اصطدامهما عن غير عمد، ولاعب الارتكاز آل هورفورد، المصاب بركبته، بالإضافة إلى ماركوس سمارت.

وفي ظل هذا الغياب، سجل الموزع ديريك وايت 33 نقطة، بينها 8 رميات ثلاثية، و10 تمريرات حاسمة، وزرع لاعبو الفريق الأخضر 25 رمية ثلاثية في المباراة من أصل 55 محاولة، وقال وايت «كان شعور التسديد جيدا. حصلت على مواقع جيدة واستفدت من ذلك»، وبفضل الرميات المبكرة البعيدة المدى، صنع بوسطن فارقا كبيرا، وحتى تسجيل هورنتس 15 نقطة متتالية في الربع الثالث، أبقى المتصدر على فارق أكثر من عشر نقاط، حسب «فرانس برس».

- أسطورة ليبرون جيمس تحيي جدل المفاضلة التاريخية مع جوردان

ونجح تايتوم برمياته الثلاثية الخمس في أن يصبح أول لاعب يسجل ألف رمية ثلاثية قبل عيد ميلاده الخامس والعشرين، وتابع وايت عن زميله البالغ 24 عاما: «رفع اللعبة إلى مستوى مختلف هذا الموسم. من الجميل مشاهدته واللعب معه. يقوم بالخيار المناسب في كل هجمة».

وحقق ميلووكي باكس، وصيف بوسطن في المنطقة الشرقية (39-17) فوزه العاشر تواليا، على حساب مضيفه لوس أنجليس كليبرز (119-106)، وكالعادة، تألق النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو مسجلا 35 نقطة، رافعا معدله في هذه السلسلة إلى 37.3 نقطة. وتقدّم كليبرز (27-22) في الربع الأول، بفضل بول جورج صاحب الـ19 نقطة و11 متابعة والذي لعب دون النجم كواهي لينرد المصاب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال ...
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم