Atwasat

تعزيزات أمنية لرالي دكار 2023 في السعودية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 29 ديسمبر 2022, 06:07 مساء
WTV_Frequency

عزّز رالي دكار الصحراوي الذي تنطلق النسخة الخامسة والأربعون منه السبت المقبل في السعودية إجراءاته الأمنية، ورفع حالة التأهب بعد أن شهدت النسخة الماضية انفجارا.

وينطلق رالي دكار 2023 في 31 كانون الأول/ديسمبر للمرة الرابعة من السعودية على 14 مرحلة يتم رسمها من الغرب إلى الشرق مع مزيد من الكثبان الرملية ومزيد من الكيلومترات، وذلك حسب ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

- بطل العالم في السيارات لويس هاميلتون يجدد عقده مع مرسيدس حتى 2023
- فيرستابن يحرز المركز الأول في سباق السيارات

وأكد دافيد كاستيرا مدير الرالي الصحراوي الشهير «لتدارك ما حدث العام الماضي، حتى لو لم يكن لدينا وصول إلى الملف، قمنا بـ+تحديث+ الأمن بالتعاون مع القوات المحلية، والسعوديون يساعدوننا. لقد رفعنا مستوى الأمن بدرجة في ما يخص كل ما هو عبارة عن مخيمات المبيت (في الهواء الطلق)».

الاجتماع في مخيم
وبخلاف النسخ الثلاث السابقة، منها نسخة عام 2022، سيجتمع جميع المشاركين ضمن مخيّم مبيت على بُعد 200 كم من المدينة المنورة.

بعد ذلك، سيدخلون أجواء المنافسة مع مناطق مألوفة مثل العُلا، حائل والرياض، قبل التوجه لقضاء أربعة أيام في الصحراء المجهولة للربع الخالي، حيث سيواجه المتسابقون التحدي الصعب على الرمال والكثبان الرملية.

وكان السباق الأسطوري، المعروف سابقاً باسم باريس-دكار، ينطلق من العاصمة الفرنسية باريس في طريقه إلى عاصمة السنغال كمحطة أخيرة.

لكن التهديدات الأمنية على طول المسار في شمال أفريقيا أدت إلى نقله لأميركا الجنوبية في 2009 قبل أن يحط الرحال في السعودية منذ 2020، وسيتم بث رالي دكار عبر 70 قناة تلفزيونية حول العالم.

رؤية 2030
ويُعدّ الاستثمار في الرياضة جزءاً من استراتيجية «رؤية 2030» التي أقرتها المملكة في 2016 لتنويع الاقتصاد المعتمد على النفط في هذه الدولة الخليجية، ومن ذلك الحين استضافت السعودية أحداثا رياضية كبرى، مثل بطولات الغولف للمحترفين وسباقات فورمولا واحد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نيمار يزور معسكر البرازيل في كوبا أميركا
نيمار يزور معسكر البرازيل في كوبا أميركا
منتخب ألمانيا يواجه سويسرا لتجنب الصدامات الصعبة بدور الـ16 في «يورو 2024»
منتخب ألمانيا يواجه سويسرا لتجنب الصدامات الصعبة بدور الـ16 في ...
إسكتلندا والمجر تتمسكان بأمل التأهل لدور الـ16 بـ«يورو 2024»
إسكتلندا والمجر تتمسكان بأمل التأهل لدور الـ16 بـ«يورو 2024»
الأهلي بنغازي يفوز على الاتحاد 96 – 95 في سباعي التتويج بدوري السلة
الأهلي بنغازي يفوز على الاتحاد 96 – 95 في سباعي التتويج بدوري ...
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب أمام سويسرا
شاهد.. «يورو 2024»: ألمانيا تتأهل متصدرة مجموعتها بعد تعادل صعب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم