Atwasat

بعدما أصبح حرا.. ما آخر تطورات تجديد عقد ليونيل ميسي مع برشلونة؟

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 01 يوليو 2021, 04:50 مساء
WTV_Frequency

انتهى عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادى برشلونة الإسباني، بشكل رسمي، مع دخولنا يوم الأول من شهر يوليو العام 2021، ليصبح البرغوث الأرجنتيني حرا لأول مرة منذ العام 2000.

وأصبح ليونيل ميسي مع بداية يوليو، حرا في الانتقال لأي نادٍ آخر إذا رغب في ذلك، عقب انتهاء عقده مع برشلونة دون تجديد، رغم تقارير تحدثت عن إمكانية توقيعه على عقد جديد قبل نهاية يونيو.

وتثار شكوك حول إمكانية تجديد ميسي التعاقد مع برشلونة، في هذا التوقيت، حيث يخوض اللاعب منافسات «كوبا أميركا»، وقاد منتخب بلاده الأرجنتين إلى ربع النهائي.

ووفقا لموقع «جول» فإن الجانبين يواصلان المحادثات لتجديد عقد ميسي، حيث تواصل رئيس برشلونة خوان لابورتا مع خورخي ميسي، والد اللاعب ووكيله.

ونظرا لطبيعة مطالب ميسي والوضع المالي لبرشلونة، يرى مراقبون أن تجديد العقد لا يزال أمرا غير قابل للتحقق على المدى القريب.

وأشار «جول»، إلى أن «البلوغرانا» ووكيل ميسي، يناقشان أمورا مالية وضريبية ذات صلة بعقد النجم، هذا إلى جانب حقوق الملكية الفكرية لصوره.

وإلى جانب الأمور المالية، تشير تقارير إلى أن ميسي يريد تأكيدا من برشلونة على توفير لاعبين يشكلون فريقا قادرا على التنافس وإحراز الألقاب في الموسم الكروي القادم، إذ إن النادي لم يفز هذا الموسم بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ووفقا لـ«سكاي نيوز» يضيف تحول ميسي (للاعب حر)، مزيدا من التعقيد لوضع عقده، ففي حال نجاح برشلونة بالتوقيع مجددا مع اللاعب، سيتعين عليه التسجيل في «الليغا» كتوقيع جديد، الأمر الذي سيفرض على النادي الكتالوني قيودا لملاءمة وضع اللاعب في إطار اللوائح المالية الخاصة بالدوري الإسباني.

وبالفعل فقد حذر رئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس، برشلونة من ضرورة خفض رواتب اللاعبين، وإلا فلن يتمكنوا من تسجيل ميسي قبل موسم 2021-22.

وما يصعب مسألة تجديد عقد ميسي، مشاركته في «كوبا أميركا»، حيث يطمح اللاعب للفوز باللقب، علما بأن منتخب بلاده سيقابل الإكوادور في ربع نهائي البطولة.

وتشير تسريبات إلى أن إدارة برشلونة واثقة من توقيع ميسي على عقد جديد، رغم التعقيدات التي باتت مصاحبة لمسألة التجديد.

وتجديد عقد ليونيل ميسي مع برشلونة، هو الحلم الكبير لكل عشاق النادي الكتالوني حول العالم، في ظل القيمة الكبيرة التي يتمتع بها البرغوث الأرجنتيني، والتي ستجعل برشلونة يفقد الكثير من بريقه ورونقه وربما جماهيره، لو قرر القائد التاريخي للنادي وضع حد لمشواره مع «البلوغرانا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
اعتزال شيتري ثالث أفضل هداف دولي بعد رونالدو وميسي
بالمر يكشف سر تحسن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي
بالمر يكشف سر تحسن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي
مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
مدرب أتلتيكو مدريد يعترف بتفوق ريال مدريد وبرشلونة
أتلتيكو مدريد يكسر حاجز الـ100 هدف بثلاثية غريزمان
أتلتيكو مدريد يكسر حاجز الـ100 هدف بثلاثية غريزمان
اتهام أليجري بالاعتداء على صحفي بعد تتويج يوفنتوس بكأس إيطاليا
اتهام أليجري بالاعتداء على صحفي بعد تتويج يوفنتوس بكأس إيطاليا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم