Atwasat

هذا هو المفتاح لحياة أطول

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 مارس 2021, 11:29 صباحا

يوصي خبراء التغذية باتباع نظام غذائي متوازن، لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية المناسبة للبقاء بصحة جيدة، وتشمل المكونات الأساسية لهذا النظام الغذائي الخضراوات والفواكه والحبوب والبروتينات ومنتجات الألبان.

BCD Ad BCD Ad

وتقدم دراسة حديثة أجراها باحثون في كلية «هارفارد تي إتش تشان» للصحة العامة في بوسطن، ماساتشوستس، أدلة إضافية على الإرشادات الغذائية الحالية وتتوسع فيها، حسب «سكاي نيوز عربية».

ووجدت الدراسة أن تناول حصتين على الأقل من الفاكهة و3 حصص من الخضار على أساس يومي قد يقلل من مخاطر حالات الوفاة المرتبطة بالمرض من جميع الأسباب.

 رسائل متضاربة
بينما توصي مجموعات، مثل جمعية القلب الأميركية بـ4-5 حصص من الفاكهة والخضراوات يوميًّا، فمن المحتمل أن يتلقى المستهلكون رسائل متضاربة بشأن الأطعمة التي يجب تضمينها وتجنبها، كما يقول دونغ دي وانغ، المختص في علم أوبئة التغذية في كلية الطب بجامعة «هارفارد» والمؤلف الرئيسي للدراسة.

ونشرت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ووزارة الزراعة توصياتهما في شكل المبادئ التوجيهية الغذائية 2020-2025 للأميركيين.

ووفقًا لهذه المجموعة من الإرشادات، يجب أن يحتوي نصف طبق كل وجبة على فواكه وخضراوات.

ومع ذلك، تشير الإرشادات أيضًا إلى أن أكثر من 80% من الأشخاص في الولايات المتحدة لا يتبعون هذه التوصية، ويجب أن تهدف إلى زيادة استهلاكهم للأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
هل يساعد «ريديت» والذكاء الصناعي في رصد الأعراض الجانبية الخفية لأدوية التخسيس؟
هل يساعد «ريديت» والذكاء الصناعي في رصد الأعراض الجانبية الخفية ...
بكتيريا أمعاء تفتح آفاقاً جديدة لمكافحة استعادة الوزن بعد الحمية
بكتيريا أمعاء تفتح آفاقاً جديدة لمكافحة استعادة الوزن بعد الحمية
عقار تجريبي لإطالة العمر يهدد الأدمغة بتلف الخلايا العصبية
عقار تجريبي لإطالة العمر يهدد الأدمغة بتلف الخلايا العصبية
تحديث إرشادات فحص سرطان القولون والمستقيم
تحديث إرشادات فحص سرطان القولون والمستقيم
عقار برازيلي تجريبي لعلاج إصابات النخاع الشوكي يثير ضجة
عقار برازيلي تجريبي لعلاج إصابات النخاع الشوكي يثير ضجة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم