Atwasat

قبل اجتماع «أوبك+».. مكاسب أسبوعية لأسعار النفط العالمية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 أكتوبر 2022, 08:58 صباحا
alwasat radio

حققت أسعار النفط أول مكاسب أسبوعية لها في خمسة أسابيع مدعومة باحتمال موافقة مجموعة «أوبك+» على خفض إنتاج الخام عندما تجتمع في الخامس من أكتوبر الجاري. 

وارتفع الخامان برنت وغرب تكساس الوسيط 2% و1% على أساس أسبوعي، ليسجلا أول ارتفاع أسبوعي لهما منذ أغسطس، وذلك بعد أن سجلا أدنى مستوياتهما في تسعة أشهر هذا الأسبوع، وفق وكالة «رويترز».

وقال مصدر في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) إن مجموعة «أوبك+» ستعقد اجتماعًا في الخامس من أكتوبر في فيينا بالحضور الشخصي. وسيكون خيار المشاركة عبر الإنترنت متوفرًا لبعض الوفود التي قد لا تتمكن من السفر لحضور الاجتماع نظرا لقصر المهلة المتاحة.

ويتوقع المحللون خفض الإنتاج لأن مخاوف الطلب المرتبطة بالركود الاقتصادي العالمي المحتمل وارتفاع أسعار الفائدة أثرت على أسعار النفط الخام.

جلسة الجمعة وأسعار النفط
وخلال جلسة الجمعة، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر والتي انقضى أجلها الجمعة بمقدار 53 سنتا، أو 0.6 %، إلى 87.96 دولار للبرميل. وهبطت العقود الآجلة لشهر ديسمبر الأكثر نشاطا 2.07 دولار إلى 85.11 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.74 دولار، أو 2.1%، إلى 79.49 دولار للبرميل عند التسوية، وفق رويترز.

وصعد كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة لكنهما تراجعا بفعل أنباء عن ارتفاع إنتاج «أوبك» النفطي في سبتمبر إلى أعلى مستوياته منذ 2020، متجاوزا الزيادة التي تعهدت بها الدول المنتجة لهذا الشهر، وذلك بحسب مسح لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار النفط مدعومة بانخفاض الدولار في وقت سابق من الأسبوع من أعلى مستوياته في 20 عاما. ويجعل تراجع الدولار النفط المقوم بالعملة الأميركية أرخص لحائزي العملات الأخرى مما يحسن الطلب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السعودية تعلن خطة لبناء مطار جديد في الرياض يستوعب 185 مليون مسافر
السعودية تعلن خطة لبناء مطار جديد في الرياض يستوعب 185 مليون ...
حملة بريطانية لتوفير الطاقة عبر تشجيع عزل المنازل وخفض الاستهلاك
حملة بريطانية لتوفير الطاقة عبر تشجيع عزل المنازل وخفض الاستهلاك
لاغارد ترجح عدم بلوغ التضخم ذروته في منطقة اليورو بعد
لاغارد ترجح عدم بلوغ التضخم ذروته في منطقة اليورو بعد
بايدن يناشد «كونغرس» التدخل لمنع إضراب لعمال السكك الحديدية
بايدن يناشد «كونغرس» التدخل لمنع إضراب لعمال السكك الحديدية
265 مليون يورو غرامة على «ميتا» لتقصيرها في حماية بيانات المستخدمين
265 مليون يورو غرامة على «ميتا» لتقصيرها في حماية بيانات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط