Atwasat

«ميتسوبيشي ميراج» تتفوق على «بورش 718» في اختبار تسارع المحرك

القاهرة - بوابة الوسط: ترجمة هبة هشام الأربعاء 22 مايو 2024, 10:50 صباحا
WTV_Frequency

أثبتت سيارة «ميتسوبيشي ميراج» تفوقها على سيارة «بورش 718» في التسارع إلى سرعة 100 كم في الساعة، بفضل استجابة المحرك الأعلى.

ويعتمد الاختبار على المقارنة بين السيارتين في سرعة الوصول من 0 إلى 100 كم في الساعة، مقارنة بالأداء عند الوصول من 8 – 100 كم في الساعة، حسب موقع «كار سكوبس».

ومع مقارنة الأرقام، وجد الاختبار أن كثير من السيارات تكون أبطأ بكثير حينما تبدأ من الحركة مقارنة بالبدء من التوقف التام، وكانت سيارة «بورش 718» طراز العام 2020 هي صاحبة الأداء الأسوأ، تمكنت من الوصول إلى 100 كم في الساعة خلال 4.4 ثانية فقط عندما توقفت، لكنها استغرقت وقتا كاملا، أطول بثانيتين (6.4 ثانية) للوصول إلى نفس السرعة من الزحف بسرعة 8 كم في الساعة.

ولم تكن «بورش» هي السيارة الرياضية الوحيدة التي خرجت بنتائج سيئة في الاختبار، إذ كان أداء «بي إم دبليو M235i xDrive Gran Coupe» طراز 2020 سيئ أيضا، واستغرقت وقتا أطول بـ1.8 ثانية في الاختبار الثاني. وكذلك استغرقت «بورش كايين تيربو جي تي» كوبيه طراز 2024 وقتا أطول بـ1.7 ثانية في الاختبار الثاني.

وبشكل عام، وجدت الدراسة أن المركبات المجهزة بمحركات توربينية وجدت صعوبة في الاختبار الثاني وهو التسارع من 8 كم في الساعة إلى 100 كم في الساعة، مما يجعلها مقياسا جيدا لمدى التأخر الذي يمكن أن يتوقعه السائق.

حتى السيارة ذات الشاحن التوربيني الأفضل أداء، هي «هيونداي سوناتا» طارز 2021 كانت أبطأ بمقدار 0.2 ثانية من البداية المتدحرجة عما كان عليه من حالة توقف تام.

وفي الوقت نفسه، قدمت المركبات ذات السحب الطبيعي، مثل «ميتسوبيشي ميراج» أداء أفضل، باستثناء المركبات الكهربائية والمركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن، إذ تمكنت من الوصول إلى هذه السرعة أسرع بمقدار 0.1 ثانية في مسافة 8-100 كم في الساعة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أعراض تلف مرحل مروحة التبريد في السيارة
أعراض تلف مرحل مروحة التبريد في السيارة
مبيعات «كيا» تنعش سوق السيارات الكهربائية
مبيعات «كيا» تنعش سوق السيارات الكهربائية
«ريفيان» تجري قيادة اختبارية جديدة لطراز 2025
«ريفيان» تجري قيادة اختبارية جديدة لطراز 2025
«هوندا» تسجل قفزة في مبيعات «أكورد» و«HR-V»
«هوندا» تسجل قفزة في مبيعات «أكورد» و«HR-V»
«غراند واغونير» تخضع لتحديثات خارقة بمحرك «في8»
«غراند واغونير» تخضع لتحديثات خارقة بمحرك «في8»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم