Atwasat

لكزس تقدِّم سيارتها NX الجديدة

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 31 يوليو 2014, 04:28 مساء
WTV_Frequency

كشفت شركة لكزس النقاب عن سيارتها NX الجديدة، والتي تعد باكورة إنتاجها من السيارات الرياضية مُتعدِّدة الأغراض (SUV) المدمجة، وذلك خلال إحدى الفعاليات بمدينة سياتل الأميركية.

وأوضحت الشركة اليابانية أنَّ سيارة الأراضي الوعرة، التي تتنافس بقوة مع أودي Q5 وبي إم دبليو X3، تأتي بطول 4.63 أمتار، وتشتمل مقصورتها الداخلية على خمسة مقاعد للركاب مع مقاعد خلفية مقسّمة إلى قسمين يمكن طيها عن طريق محركات كهربائية صغيرة، وبذلك يمكن زيادة سعة صندوق الأمتعة من 555 إلى 1600 لتر.

وتزخر السيارة الجديدة بالعديد من الأنظمة الحديثة، منها شاشة Head-up لعرض بيانات القيادة المهمة على الزجاج الأمامي منعًا لتشتت انتباه السائق، ولوحة للتحكم اللمسي في نظام المعلومات والترفيه، وحامل للهواتف الذكية والذي يتيح الشحن اللاسلكي للهواتف الجوالة عبر تقنية الحث الحراري، بالإضافة إلى نظام الفتح الكهربائي لصندوق الأمتعة.

وصرَّحت لكزس بأنَّ السيارة NX الجديدة ستتوافر في البداية بنسخة هجين تحمل الاسم NX 300h. وتتألَّف منظومة الدفع من محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي في نسخة الدفع الأمامي ومحركين كهربائيين في نسخة الدفع الرباعي، لتدفع السيارة بقوة إجمالية تبلغ 145 كيلووات/ 197 حصان.

وتتضافر جهود منظومة الدفع الهجين مع ناقل حركة أوتوماتيكي سلس، لتتسارع سيارة الأراضي الوعرة من الثبات إلى 100 كيلومتر/ ساعة في غضون 9.2 ثوانٍ، ولتصل سرعتها القصوى إلى 180 كيلومتر/ ساعة. كما تستهلك السيارة 5.0 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 116 غرامًا من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وبحلول ربيع العام القادم تخطط لكزس لطرح محرك بنزين تربو رباعي الأسطوانات سعته الحجمية 2.0 لتر وبقوة 175 كيلووات/ 238 حصان للموديلات المزودة بنظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي التقليدي. ويتيح هذا المحرك للسيارة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كيلومتر/ ساعة.

وأكَّدت لكزس أنها ستطرح سيارتها NX الجديدة في الأسواق خلال شهر أكتوبر القادم بسعر يبدأ من نحو 54 ألف دولار أميركي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
«سمارت» الصينية تقتحم سوق السيارات الكهربائية بـ«سمارت 5»
تفاصيل «رينو 4» الجديدة طراز 2025
تفاصيل «رينو 4» الجديدة طراز 2025
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
تعديلات جديدة بسيارة «نيسان مورانو»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم