Atwasat

التدليك بالثلج.. نضارة وفوائد أخرى

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 يونيو 2016, 02:21 مساء
WTV_Frequency

للتدليك طرق عدة، ربما أشهرها استخدام الزيوت والكريمات المخصصة لذلك، أو فقط باستخدام الأيدي، عن طريق الضغط على مناطق معينة بالجسد من أجل الحصول على الراحة والاسترخاء.

وهناك طريقة أخرى للتدليك باستخدام الثلج، وطريقتها كالتالي بحسب «سوبر ماما»:

امسحي وجهك ورقبتك بمكعبات الثلج، ومرريها على بشرتك بحركة دائرية، واحرصي على عدم الضغط بقوة عليها، حتى لا تتسببي في الإضرار بالشعيرات الدموية الموجودة في البشرة.

ويمكننا رصد فوائد استخدام مكعبات الثلج في التدليك من خلال عدد من النقاط، نجملها في الآتي:

تهدئة الوجه بعد التعرض لأشعة الشمس: يعمل الثلج على تهدئة البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس لمنع اسمرارها وتهدئة الالتهابات بها، ويمكن استخدام مكعبات الثلج لعلاج حروق الشمس، من خلال وضع عدة مكعبات داخل قطعة قماش ناعمة، والضغط بها على الوجه لتهدئته وترطيبه.

الوقاية من الحبوب: يعمل الثلج على غلق المسام، مما يمنع تراكم البكتيريا المسببة للحبوب، لذا ينصح بتدليك البشرة بمكعب الثلج لمدة 10 دقائق يوميًا، لغلق المسام والتخلص من التهابات البشرة المصاحبة للحبوب.

تهدئة انتفاخ العين والهالات السوداء: تخلصي من انتفاخات العين والهالات السوداء حول العين، خاصة في الصباح، باستخدام الثلج بعد لفه في قطعة قماش ناعمة ونظيفة، وتمريره حول العين لمدة دقيقة، كما يمكن عمل مكعبات ثلج من ماء الورد، واستخدامها لعلاج الهالات السوداء والانتفاخات أسفل العين، وفق «سوبر ماما».

تنشيط الدورة الدموية: يعمل الثلج على تنشيط الدورة الدموية في الوجه بشكل كبير، مما يمنحه التوهج والحيوية، ويعمل على مقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن، لذا اجعلي من مساج الثلج روتينًا يوميًا لعدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شامبو من الشاي الأخضر لترطيب الشعر
شامبو من الشاي الأخضر لترطيب الشعر
الكيوي لتحفيز الكولاجين في البشرة
الكيوي لتحفيز الكولاجين في البشرة
البطاطا والجزر والحليب لتفتيح البشرة
البطاطا والجزر والحليب لتفتيح البشرة
المايونيز والأفوكادو لعلاج الشعر التالف
المايونيز والأفوكادو لعلاج الشعر التالف
قناع الطحينة للتخلص من التجاعيد
قناع الطحينة للتخلص من التجاعيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم