Atwasat
BBC

من بين صور لـ"جواهر الطبيعة"، نحل الوقواق "النائم" يفوز بأفضل صورة

بي بي سي الثلاثاء 25 يونيو 2024, 01:55 صباحا
نحل الواقواق
BBC

فازت صورة لنحل الوقواق النائمة، إلتقطها المصور، لوك تشامبرز، من مدينة يوركشاير، بمسابقة التصوير الفوتوغرافي لأسبوع الحشرات التابع للجمعية الملكية لعلم الحشرات لهذا العام.

وتُظهر الصورة نحلتي وقواق تستريحان على قطعة من العشب.

وقال المصور إن "العثور على أي نحلة أو حشرة منفردة ة ونائمة من اللافقاريات أمر رائع جدا، أما ان تجد اثنتين منها قريبتان جدا من بعضهما البعض، فهذا مثل الفوز في رهان التصوير الفوتوغرافي".

حشرات
BBC

وقال رئيس لجنة التحكيم، الدكتور تيم كوكيريل، والذي يعمل أيضا كمذيع ومصور وكبير محاضرين في جامعة فالماوث إن "الحشرات هي المجموعة الأكثر تنوعا من الحيوانات على هذا الكوكب، لكننا لا نعرف سوى القليل عن معظمها".

وأضاف: "أن التصوير الفوتوغرافي مثل هذا يوفر نافذة على التعقيد المذهل والجمال المذهل لعالم الحشرات".

وأدرف: "في الوقت الذي تواجه فيه الحشرات تهديدات هائلة، آمل أن تساعد هذه المجموعة من الصور المذهلة في إظهار مدى أهميتها - وجمالها - بشكل فعلي".

حشرة
BBC

وفاز المصور السويدي، غوستاف بارينمارك، البالغ من العمر 17 عاما، ضمن فئة المتسابقين الأقل من 18 عاما، بهذه الصورة التي تظهر حشرة من فصيلة اليعسوب وهي في حالة راحة.

وقال: "الاستيقاظ مبكرا هو المفتاح لتصوير المتبرعين النائمين".

وأضاف: "عادةً ما تكون هذه الأنواع من حشرات اليعسوب متقلبة جدا - لكنني خرجت في الساعة 04:00 صباحا لالتقاط صور لها وهي لا تزال نائمة، ما سهل تصويرها".

حشرة
BBC

وجاءت صورة جيمي سمارت للذبابة السارقة في المرتبة الثانية.

وقال جيمي البالغ من العمر ثماني سنوات: "استيقظت في وقت مبكر من صباح أحد الأيام وقررت أن أتجول في حديقتنا البرية بالكاميرا الخاصة بي، فرأيت هذه الذبابة على العشب".

وأضاف "لم أدرك حتى نظرت إلى الكمبيوتر أنها كانت تأكل ذبابة أخرى".

حشرة
BBC

وقد وضعت المصورة أبي باتن عبارة "انضم إلينا دبور لتناول الشاي" على صورتها التي لا قت الكثير من الإشادة، والتي التُقط باستخدام هاتف ذكي.

حشرات
BBC

وقد أشاد كثيرون وبشكل خاص على الصورة التي حملت اسم "جواهر الطبيعة" للمصورة نيكيتا ريتشاردسون، والتي تظهر فيها حشرات القطن المهرج، في مسابقة الصور فئة السلوك.

حشرة
BBC

ولفتت صورة الفراشة ذات الطرف البرتقالي، للمصور توماس روبرتس، انتباه الحكام في مسابقة فئة البيئة.

حشرة
BBC

وأشاد الحكام بالصورة التي التقطتها المصورة، ليلا تشانر، لفراشة جلانفيل فريتيلاري.

حشرة
BBC

وأثنى الجميع على الصورة التي التقطها المصور، باناجيوتيس دالاجيورجوس، والتي تصور فرس النبي الأوروبي في فئة الصور الشخصية.

حشرة
BBC

وصور المصور، روبن باكهاوس، حشرة بيكاسو ذات الألوان الزاهية.

حشرة
BBC

وحملت الصورة، التي التقطها المصور، بيت بورفورد، عنوان "انظر إلى عيني".

BBC