حقق عرض الحلقة الختامية لمسلسل «نتفليكس» الشهير «سترينجر ثينغز» إيرادات استثنائية تراوحت بين 25 إلى 28 مليون دولار، وفقاً لما نقلته مجلة «فارياتي» عن مصادر مطلعة.
على الرغم من صعوبة حصر الأرقام بدقة نتيجة اختلاف استراتيجيات التسعير بين السلاسل السينمائية، إلا أن النتائج كانت مذهلة، فقد أعلن الأخوان «دافر»، مبدعا المسلسل، عن بيع 1.1 مليون قسيمة حضور.
ومن جانبها، كشفت سلسلة «إيه إم سي» أنها حققت وحدهما 15 مليون دولار من أكثر من 753 ألف شخص اشتروا ائتمانات للأطعمة والمشروبات كجزء من تذاكر الدخول، حيث بلغت قيمة القسيمة 20 دولاراً.
تأتي هذه الأرقام بمثابة طوق نجاة لقطاع السينما الذي عانى من عام مخيب للآمال في 2024، حيث بلغت المبيعات المحلية حوالي 8.9 مليار دولار فقط، وهو رقم بعيد جداً عن مستويات ما قبل الجائحة التي كانت تتجاوز 11 ملياراً.
- «نتفليكس» تعلن عودة اللص الفرنسي «Lupin» في موسم رابع خريف 2026
- «سترينجر ثينغز» يحطم رقمًا قياسيًا لعدد المشاهدين
- «أفاتار: فاير أند آش».. فصل جديد من الملحمة السينمائية يُشعل الحماس في ملتقى سينماكون
اختتم العام 2025 أيامه بنجاحات قوية مثل «أفاتار: فاير أند آش» و«ذا هاوس مايد»، قبل أن يأتي «سترينجر ثينغز» بحلقته الختامية التي استغرقت ساعتين ليضع لمسة نجاح باهرة في ليلة رأس السنة.
علاقة معقدة ومستقبل واعد
اتسمت العلاقة بين «نتفليكس» وأصحاب دور السينما بالتعقيد، خاصة مع رفض العارضين سابقاً لسياسات المنصة التي لا تلتزم بـ«نافذة العرض السينمائي» التقليدية قبل طرح العمل منزلياً، وتتزايد المخاوف مع أنباء خطط «نتفليكس» للاستحواذ على شركة «وارنر برس»، مما قد يقلص الفترة الزمنية بين العرض في الصالات والمنصات الرقمية.
إلا أن آدم آرون، الرئيس التنفيذي لشركة «إيه إم سي»، أعرب، أمس الجمعة، عن تفاؤله الكبير، مشيراً إلى أن شركته متحمسة لتقديم المزيد من محتوى نتفليكس على الشاشات الكبيرة.
ووصف العلاقة العملية بين الشركتين بأنها «سهلة ومبتكرة وسلسة»، مؤكداً أن النقاشات قد بدأت بالفعل لتحديد البرامج القادمة التي ستشق طريقها من شاشات الهواتف إلى صالات العرض الضخمة.
تعليقات