Atwasat

عصابة «بيكي بلايندرز» تعود في فيلم سينمائي بنفس الأبطال

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 14 يونيو 2024, 08:26 مساء
WTV_Frequency

أكدت منصة «نتفلكس» في منشور على موقع «إكس»، إنه جار تنفيذ سيناريو فيلم «بيكي بلايندرز» وعودة كيليان مورفي الحائز على جائزة الأوسكار في دور رجل العصابات تومي شيلبي.

وقال الممثل الأيرلندي مورفي، الذي سيشارك في إنتاج الفيلم «هذا فيلم للجماهير»، وأضاف «يبدو أن تومي شيلبي لم ينته مني بعد»، وتابع «إنه لمن دواعي السرور للغاية أن نعيد التعاون مع ستيفن نايت وتوم هاربر في نسخة الفيلم من بيكي بلايندرز»، وفقا لموقع «بي بي سي».

وحقق المسلسل، الذي يجسد حياة رجال العصابات في برمنغهام في أوائل القرن العشرين، نجاحًا كبيرًا على قناة «بي بي سي»، على مدى ستة مواسم من العام 2013 إلى العام 2022، ولعب مورفي الدور الرئيسي فيها.

الموسم الثاني من «هاوس أوف ذي دراغن» يحفل بصراعات دموية
دراما جديدة عن تفجير «لوكربي» من إنتاج «بي بي سي» و«نتفلكس»
«أوبنهايمر» يهيمن على «أوسكار» وينال جائزة أفضل فيلم

وتفاعل المعجبون بحماس مع الخبر فقال أحدهم «تومي شيلبي دائمًا لديه طريقة لجعلنا ملتصقين بشاشتنا.. أنا مهتم بذلك».

وكتب آخر «لا أستطيع الانتظار للمزيد من أعمال تومي شيلبي!».

لكن أحد المستخدمين قال مازحا: «أعتقد أنني يجب أن أستمتع بالمسلسل قبل أن يخرج هذا الفيلم، لأنني لم أشاهد حلقة واحدة بعد».

يشار إلى أن المسلسل عرض لأول مرة على قناة «بي بي سي 2» في سبتمبر 2013. وانتقل إلى «بي بي سي 1» للموسم الخامس في العام 2019، حيث وصل عدد مشاهديه إلى أكثر من خمسة ملايين.

جوائز وأثر ثقافي مجتمعي
وحصل المسلسل على مجموعة من الجوائز، بما في ذلك جوائز التلفزيون الوطني، التي يجرى التصويت عليها من قبل الجمهور، وجائزة بافتا لأفضل مسلسل درامي للعام 2018.

ووفقًا لمكتب الإحصاء الوطني «أو إن إس»، كان لبيكي بلايندرز تأثير ثقافي في المملكة المتحدة حيث صعد اسم «آرثر» في العام 2018 إلى قائمة أكثر 10 أسماء للفتيان لأول مرة منذ عشرينات القرن الماضي، وقفز اسم «آدا» إلى قائمة أكثر مئة اسم للفتيات لأول مرة منذ قرن أيضًا. وافترض مكتب الإحصاء الوطني أن شعبية هذه الأسماء مستوحاة من شخصيتي المسلسل آرثر شيلبي جونيور وآدا ثورن.

وفي أغسطس 2020، جرى تطوير لعبة فيديو مبنية على المسلسل التلفزيوني لأجهزة «إكس بوكس ون» و«بلاي ستيشن 4» و«نينتندو سويتش» وللكمبيوتر الشخصي عبر ستيم.

وقال المؤلف ستيفن نايت «سيكون فصلا متفجرا في قصة بيكي بلايندرز»، وأضاف أنه «مسرور حقًا» لأن الفيلم، الذي سيدخل مرحلة الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام، سيصبح واقعا.

وقال المخرج توم هاربر: «عندما أخرجت بيكي بلايندرز لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، لم نكن نعرف كيف سيصبح المسلسل، لكننا كنا نعلم أن هناك شيئًا ما في كيمياء طاقم الممثلين»،

وأضاف إن العرض كان دائمًا «قصة عن العائلة»، ولذا كان من «المثير بشكل لا يصدق أن نجتمع مجددًا مع الممثلين وطاقم العمل لتقديم الفيلم إلى الجماهير».

يذكر أن كيليان مورفي ممثل أيرلندي (47 عاما)، شارك في عديد الأدوار أهمها مع المخرج كريستوفر نولان منها فيلمان من ثلاثية «دارك نايت» وفيلم «استهلال» ومسلسل «بيكي بلايندرز» وفيلم «أوبنهايمر» الذي تحصل من خلاله على جائزة أوسكار للعام 2024 كأفضل ممثل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صراع الهوية والانتماء في منظور مسرحي بلجيكي من أصل لبناني
صراع الهوية والانتماء في منظور مسرحي بلجيكي من أصل لبناني
مصلحة الآثار تتفقد جرفا في لبدة ظهر بسبب «كاشيك»
مصلحة الآثار تتفقد جرفا في لبدة ظهر بسبب «كاشيك»
اللغة العربية ضيفة الشرف في مهرجان «أفينيون» الفرنسي في 2025
اللغة العربية ضيفة الشرف في مهرجان «أفينيون» الفرنسي في 2025
توقيف المغني ويز خليفة لحيازته مادة الحشيش
توقيف المغني ويز خليفة لحيازته مادة الحشيش
وفاة الممثلة شانين دورتي عن 53 عاما
وفاة الممثلة شانين دورتي عن 53 عاما
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم