Atwasat

محاكمة أليك بالدوين بسبب إطلاق النار في تصوير «راست»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 فبراير 2024, 12:58 مساء
WTV_Frequency

تقام محاكمة أليك بالدوين في يوليو المقبل بتهمة القتل غير العمد، بعد حادث إطلاق النار الذي أودى بمديرة تصوير فيلمه «راست»، بحسب قرار قضائي أميركي الإثنين.

ومن المقرر أن تستمر محاكمة الممثل، نجم هذا الفيلم ومنتجه، لحوالي أسبوعين بين التاسع من يوليو والتاسع عشر منه، أمام محكمة في نيو مكسيكو (جنوب غرب)، بحسب ما أفادت وثائق قضائية، ويواجه بالدوين احتمال السجن حتى 18 شهرا، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وتحول تصوير فيلم «راست» إلى مأساة في أكتوبر 2021 في مزرعة في ولاية نيو مكسيكو جنوب غرب الولايات المتحدة. فقد صوب أليك بالدوين سلاحا كان يُفترض أنه يحتوي على رصاصات فارغة فقط، لكن مقذوفة حقيقية تسببت بمقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا.

-أليك بالدوين يقاضي عاملين بفيلم «راست»
-اتهام أليك بالدوين مجددا بالقتل غير العمد في حادثة إطلاق النار خلال تصوير «راست»

وأثارت الحادثة النادرة صدمة في هوليوود، وأدت إلى دعوات لحظر الأسلحة النارية في مواقع التصوير.


ونفى الممثل البالغ 65 عاما أن يكون قد ضغط على الزناد، ودأب على التأكيد بأنه تأكد من أن سلاحه غير مؤذ.

وتخضع مسؤولة الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد، الملاحقة مثل بالدوين بتهمة القتل غير العمد، لمحاكمة منفصلة، ويتهمها الادعاء بالإهمال الذي دفعها ربما إلى استخدام الذخيرة الحية في موقع التصوير.

وبحسب الادعاء، فإن مسؤولة الأسلحة كانت تتناول الكوكايين والحشيشة والكحول خارج ساعات عملها، وربما كانت تحت تأثير تعاطي هذه المواد عند وقوع المأساة.

ويرد محامو فريق دفاعها قائلا إنه لم يتم إجراء أي تحليل لكمية السموم في الجسم، مشيرا بأصابع الاتهام إلى مسؤولية بالدوين الذي يقولون إنه أخذ قواعد السلامة في موقع التصوير باستخفاف، وكان مشاركا في إنتاج العمل بميزانية محدودة وبطريقة تنم عن قلة احتراف في ذلك الوقت.

ومع ذلك، تجرى محاكمة بالدوين باعتباره ممثلا، وليس على خلفية دوره كمنتج، في نهاية تحقيق شهد الكثير من التقلبات والانعطافات والثغرات، ورُفعت التهم الموجهة إليه بالقتل غير العمد للمرة الأولى في أبريل الماضي، بعد أن دعمت عناصر تحقيق جديدة نظرية إطلاق النار غير المقصود.

لكن وُجهت التهم إليه مجددا في يناير، لأنه بحسب مجلة فاراييتي، فإن التقويم الجديد للسلاح المعني، الذي أجري خلال الصيف الماضي، خلص إلى عدم إمكان خروج المقذوفة من السلاح إلا من طريق الضغط على الزناد، وجرت بالفعل إدانة عضو آخر في فريق التصوير في هذه القضية.

وفي مارس الماضي حُكم على المساعد الأول لمخرج الفيلم ديف هولز بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ، بعد موافقته على الاعتراف بالذنب، وهو كان قد سلم المسدس المستخدم في الحادثة إلى بالوين، وأكد له أن السلاح لا يشكل خطرا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
بينالي البندقية يسلط الضوء على هشاشة الكوكب
بينالي البندقية يسلط الضوء على هشاشة الكوكب
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم