Atwasat

وفاة المغنية والممثلة الفرنسية البريطانية جين بيركين عن 76 عاما

القاهرة - بوابة الوسط: هبة أديب الأحد 16 يوليو 2023, 04:45 مساء
WTV_Frequency

توفيت المغنية والممثلة الفرنسية، جين بيركين، الأحد عن 76 عامًا، وهي إحدى أيقونات الغناء والتمثيل في فرنسا حيث برز اسمها خصوصًا بفعل ارتباطها الفني والعاطفي بالمغني الشهير سيرج غينزبور، على ما أفاد مصدر مطّلع على الملف. وفقًا لوكالة «فراس برس». وقد عُثر على بيركين ميتة داخل منزلها في باريس، وفق المصدر عينه.

أيقونة فنية في فرنسا
كانت هذه الفنانة المولودة في لندن العام 1946 والتي ارتبط اسمها ارتباطًا وثيقًا بالمغني الفرنسي الشهير سيرج غينزبور، قد كشفت أخيرًا عن مشكلات صحية أرغمتها على إلغاء سلسلة حفلات لها.

وتُوصف بيركين غالبًا في وسائل الإعلام الفرنسية بأنها «الإنجليزية المفضلة لدى الفرنسيين»، وأيقونة فنية في فرنسا، مع مسيرة زاخرة بالنجاحات في التمثيل والغناء. وملهمة لمصممي الأزياء في العقود الماضية.

محطة مفصلية في مسيرتها
وقد شكّل لقاؤها بالمغني والمؤلف الموسيقي سيرج غينزبور إثر انتقالها للعيش في باريس في سن العشرين، محطة مفصلية في مسيرتها، إذ كانت باكورة علاقة موسيقية وعاطفية ملتهبة بين الثنائي استمرت ثلاثة عشر عامًا.

ولا تزال الأغنية المشتركة التي قدماها بعنوان «Je t'aime, moi non plus» (جو تام موا نون بلو)، محفورة في الذاكرة الموسيقية الفرنسية، وقد أثار العمل فضيحة لدى طرحه سنة 1969.

-روبوت يقود فرقة موسيقية لأول مرة في كوريا الجنوبية
-نجمة على رصيف المشاهير لمغني الراب «توباك شاكور»

وإثر انفصالها عن غينزبور في مطلع ثمانينات القرن العشرين تزوجت بيركين من المخرج جاك دويون الذي أخرج فيلم «لا بيرات» الذي نالت بفضل دورها فيه أول ترشيحاتها الثلاثة لجوائز سيزار، الموازي الفرنسي للأوسكار في الولايات المتحدة. واستمر زواج بيركين ودويون بين 1980 و1992.

وأخرجت بيركين سنة 2007 أول أفلامها السينمائية بعنوان «بوكسز»، وقد قُدّم العمل في عرض خاص ضمن مهرجان كان السينمائي. وتدهورت صحة بيركين في السنوات الأخيرة، وقد تعرضت خصوصًا لجلطة دماغية بسيطة سنة 2021 أرغمتها على إلغاء التزامات عدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة يابانية تستخدم الذكاء الصناعي لترجمة قصص المانغا
شركة يابانية تستخدم الذكاء الصناعي لترجمة قصص المانغا
سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن
سويسرا تفوز بمسابقة يوروفيجن
تغيير في رئاسة تحكيم «أسبوع النقاد» بمهرجان كان
تغيير في رئاسة تحكيم «أسبوع النقاد» بمهرجان كان
خسائر مالية بصالات الحفلات الموسيقية في بريطانيا
خسائر مالية بصالات الحفلات الموسيقية في بريطانيا
«الثقافة الفلسطينية» تنفذ مشروع «المرسم المفتوح» في غزة
«الثقافة الفلسطينية» تنفذ مشروع «المرسم المفتوح» في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم