Atwasat

حملة ترويجية لاحتفالية «صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 07 يونيو 2016, 07:39 مساء
WTV_Frequency

بدأت الحملة الترويجية لفعاليات «صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016» التي من المقرر انطلاقها في 23 يوليو المقبل، تحت شعار «الثقافة توحدنا وصفاقس تجمعنا»، بحفل تكريم عدد من أبناء المدينة الذين برزوا بمجالات مختلفة.

وسلمت مدينة قسنطينة الجزائرية المشعل الرمزي «عاصمة الثقافة العربية» لمدينة صفاقس التونسية خلال حفل أقيم في إطار مشروع العواصم الثقافية العربية، الذي تشرف عليه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وتنظم كل مدينة تحظى بهذا اللقب العديد من الأنشطة الرامية إلى النهوض بالعمل الثقافي العربي المشترك مثل المعارض وورش العمل والأسابيع الثقافية والعروض السينمائية والمسرحية وغيرها من الأنشطة.

وأكد وزير المالية سليم شاكر الذي كان حاضرًا حفل التكريم أن الدولة «تدعم التظاهرة بما يضمن نجاحها، مشيرًا إلى أن الميزانية تضاعفت لتصبح 30 مليون دينار بدل 11 مليون دينار أي ما يعادل 14 مليون دولار».

وقالت المنسّقة العامة للتظاهرة هدى الكشو إن الاحتفالات لن تنحصر في المدينة فقط بل ستتوسّع دائرة الاحتفال لتشمل كل البلاد، ولن ينحصر النشاط الإبداعي في شريحة المثقّفين بل سيمتد إلى الجميع وخاصة الشباب.

ويتضمن برنامج الاحتفالات 63 تظاهرة خاصة بالحدث، و23 مهرجانًا بين دولي وعربي ووطني وجهوي، و10 احتفاليات في شوارع المدينة و15 فعالية بين ملتقيات وندوات ومنتديات دولية ووطنية، فضلاً عن 8 معارض ومتاحف فنية وطنية وجهوية ونشر 100 كتاب، ومشاركة 100 ضيف شرف من 22 دولة عربية، فيما سيكون عدد المشاركين العرب 500 بين مبدعين ومثقّفين وإعلاميين وكتّاب، وقدر عدد الجمعيات والهياكل والمؤسسات الوطنية والعربية المشاركة بـ 150 جمعية ومؤسسة، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزوار أكثر من 120 ألفًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حضور خافت لغزة في مهرجان «كان» السينمائي
حضور خافت لغزة في مهرجان «كان» السينمائي
الفنان التشكيلي النمساوي جوستاف كليمت
الفنان التشكيلي النمساوي جوستاف كليمت
وارهول وفان غوخ وهوكني يهيمنون على مزادات نيويورك
وارهول وفان غوخ وهوكني يهيمنون على مزادات نيويورك
«سي إن إن» تعرض لقطات هجوم بي ديدي علي حبيبته السابقة
«سي إن إن» تعرض لقطات هجوم بي ديدي علي حبيبته السابقة
«الثقافة الفلسطينية» تحيي ذكرى النكبة بأسبوع «سردية سينمائية» (صور)
«الثقافة الفلسطينية» تحيي ذكرى النكبة بأسبوع «سردية سينمائية» ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم