Atwasat

«حماس»: هدف إسرائيل من إغلاق قناة الجزيرة «إخفاء الحقيقة» في غزة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 05 مايو 2024, 04:05 مساء
القاهرة - بوابة الوسط

دانت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» الأحد قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق قناة الجزيرة القطرية ووصفته بأنه «انتهاك فاضح لحرية الصحافة» و«إخفاء للحقيقة» في الحرب على غزة. 

وقالت الحركة في بيان إن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته إغلاق مكتب قناة الجزيرة «انتهاك فاضح لحرية الصحافة وإجراء قمعي وانتقامي من دور قناة الجزيرة المهني في فضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته ... وتتويج للحرب المعلنة ضد الصحفيين الذين يتعرضون لإرهاب صهيوني ممنهج بهدف إخفاء الحقيقة»، بحسب «فرانس برس».

دانت «قناة الجزيرة» الأحد ما وصفته بـ«الفعل الإجرامي الإسرائيلي»، في أعقاب تصويت الحكومة الإسرائيلية لصالح قرار إغلاق مكتبها في «إسرائيل» على خلفية تغطيتها للحرب في قطاع غزة.

 فعل إجرامي الإسرائيلي متعدي على حقوق الإنسان
وقالت القناة في بيان نشرته عبر حسابها على موقع «إكس» بالعربية «ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات»، بحسب «فرانس برس».

-  قناة الجزيرة القطرية تدين «الفعل الإجرامي الإسرائيلي» بإغلاق مكتبها
-  حكومة الاحتلال تعلن غلق مكتب قناة الجزيرة في «إسرائيل»
-  حكومة الاحتلال تصادر معدات قناة الجزيرة بعد قرار إغلاقها

وأمر وزير الاتصالات الصهيوني، شلومو كرعي، في وقت سابق اليوم الأحد بمصادرة معدات البث التابعة لقناة الجزيرة، بعد أن قررت حكومة الاحتلال، إغلاق المحطة الإخبارية القطرية.

مصادرة الأجهزة المستخدمة في نقل محتوى قناة الجزيرة
وبموجب قرار الإغلاق، أمر وزير الاتصالات بمصادرة الأجهزة «المستخدمة في نقل محتوى القناة»، ويشمل ذلك معدات التحرير والتوجيه والكاميرات والميكروفونات وخوادم الإنترنت وأجهزة الحواسيب المحمولة، بالإضافة إلى معدات البث اللاسلكي وبعض الهواتف المحمولة.

وقررت حكومة الاحتلال غلق مكتب قناة الجزيرة القطرية في «إسرائيل»، بعد تصويت مجلس وزراء حكومة بنيامين نتنياهو اليوم. ونقلت قناة «الجزيرة» عن هيئة البث الإسرائيلية أن مكتب نتنياهو أعلن تمرير قرار إغلاق قناة الجزيرة في إسرائيل بالإجماع في مجلس الوزراء. ولفتت إلى أن وزراء المعسكر الرسمي لم يشاركوا في جلسة التصويت على قرار إغلاق القناة القطرية.