الدنمرك أكثر الدول احتضانًا للدراجين

كشف الاتحاد الأوروبي لسائقي الدراجات الهوائية أن الدنمرك هي أكثر الدول الأوروبية احتضانًا للدراجين في أوروبا، تليها هولندا والسويد وفنلندا.

وتبين في تقرير تقويمي صادر عن الاتحاد عن العام 2015 أن الدنمرك تحتل رأس قائمة الدول المشجعة للدراجات الهوائية في القارة البيضاء، محافظة على مكانها في القائمة الذي احتلته أيضًا في العام 2013 حين كانت القائمة تضم 27 دولة، أما قائمة العام 2015 فقد أضيفت إليها كرواتيا العضو الجديد في الاتحاد الأوروبي، والتي حلت في الترتيب 17، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وحلت هولندا في المركز الثاني، بعدما احتلت المرتبة الأولى مناصفة مع الدنمرك في قائمة العام 2013، فيما ظل ترتيب السويد ثم فنلندا ثم ألمانيا وبلجيكا على حاله.

وأحرزت بعض الدول تقدمًا كبيرًا، مثل سلوفينيا التي قفزت من المرتبة الثانية عشرة إلى السابعة، ولوكسمبورغ التي تقدمت من المرتبة العشرين إلى الخامسة عشرة، وإسبانيا من الترتيب الثالث والعشرين إلى الثامن عشر.

ويعتمد هذا المؤشر على خمسة معايير، نسبة السكان الذين يستخدمون الدراجات الهوائية، والسلامة، وحجم السياحة باستخدام الدراجات الهوائية، وازدهار سوق بيع الدراجات الجديدة، ووجود ناشطين يروجون لهذه الرياضة.

وأُسس الاتحاد الأوروبي للدراجات الهوائية في العام 1983، وهو يعمل على تحفيز المؤسسات الأوروبية والدولية لجعل الدراجة الهوائية وسيلة نقل قائمة بذاتها.

وكانت المرتبة الأخيرة من نصيب رومانيا بعدما كانت من نصيب مالطا في العام 2013.

المزيد من بوابة الوسط