انطلاق مهرجان بني وليد التراثي السياحي الدولي

مهرجان بني وليد التراثي (بوابة الوسط)

انطلقت، الاثنين، على أرضية الثانوية الصناعية فعاليات مهرجان بني وليد التراثي السياحي الدولي، في دورته السادسة في بني وليد، تحت شعار «أصالة الماضي، روعة الحاضر، وإشراقة المستقبل»، وأُقيمت به معارض للأدوات التقليدية والتراثية في ليبيا.

وقال مدير مكتب السياحة بمدينة بني وليد عبدالله الناكوع، لـ«بوابة الوسط»: «إن المهرجان اشتمل على إقامة معرض للصناعات التقليدية والحرفية التي تزخر بها المنطقة، إضافة إلى عرض بعض القطع الأثرية المكتشفة بالوديان المحيطة بالمدينة، مشيرًا إلى أن هذه القطع الأثرية تعود إلى الحضارات التي شهدتها المنطقة، منذ العهد الروماني، وحضارات ما قبل التاريخ».

وأضاف الناكوع: «إن هذا المهرجان يأتي ضمن برامج وخطط مكتب السياحة بني وليد، الرامية إلى التعريف وإبراز أهم المعالم والمزارات السياحية بالمدينة، وترسيخ مبادئ الحفاظ على التراث الوطني، واستثماره في التنمية وتوفير مصادر دخل للسكان المحليين».

كما ستقام ضمن برامج الحدث السياحي الثقافي الترفيهي، عديد المعارض التراثية والحرف والصناعات التقليدية، إلى جانب عروض «الزي الشعبي الليبي للأطفال»، ومسابقة القرآن الكريم بمسجد أولاد بورأس العتيق، وعروض الفروسية الشعبية، إضافة إلى تنظيم معرض صور المدن الأثرية ومعالم بني وليد الثقافية، وأهم وأبرز المكتشفات الأثرية بمحيط المدينة.

ويشارك في فعاليات المهرجان ما يزيد على 40 جهة وجمعية ومؤسسة ومنظمة مجتمع مدني، منها قرابة 26 مشاركة من خارج المدينة.

مهرجان بني وليد التراثي (بوابة الوسط)
مهرجان بني وليد التراثي (بوابة الوسط)
مهرجان بني وليد التراثي (بوابة الوسط)

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط