Atwasat

إطلاق سراح امرأة سجنت 15 عامًا بسبب الإجهاض

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 14 مارس 2018, 01:13 مساء
WTV_Frequency

أطلق سراح السلفادورية مايرا فيغيروا الثلاثاء بعد أن أمضت 15 عامًا خلف القضبان بسبب إجهاض تلقائي، وذلك في ثاني قضية من هذا النوع في بلد يجرّم الإجهاض.

والتشريعات الخاصة بالإجهاض المعمول بها في البلد هي من الأكثر صرامة في هذا الخصوص في العالم، وفق «فرانس برس». وينصّ القانون الجزائي على عقوبة تتراوح بين سنتين وثماني سنوات من السجن لحالات الإجهاض، غير أنّ القضاء يعتبر كلّ حالة من هذا النوع «جريمة قتل مع ظروف مشددة للعقوبة» ويفرض السجن ما بين 30 و50 عامًا.

وخرجت مايرا فيغيروا (34 عامًا) عند الساعة 8,20 بالتوقيت المحلي (14,20 بتوقيت غرينيتش) من سجن النساء الواقع في شرق العاصمة سان سلفادور.

وقالت الشابة التي حكم عليها سنة 2003 بالسجن ثلاثين عامًا قبل أن يخفّض القضاء عقوبتها أخيرًا: «أنا سعيدة بعودتي إلى عائلتي».

وتعرضت مايرا في التاسعة عشرة من العمر لاغتصاب حملت نتيجته. وأصيبت هذه العاملة المنزلية بنزيف شديد في موقع العمل ونقلت إلى المستشفى حيث توفّي الجنين.

وأوقفت واتهمت بأنها تعمّدت إجهاض الجنين، بحسب ما جاء في بيان صادر عن التجمّع المدني لتشريع الإجهاض الذي طعن في الحكم أمام القضاء.

وهي المرأة الثانية التي يطلق سراحها هذه السنة في السلفادور في قضية إسقاط جنين، إثر تحرير تيودورا فاسكيز في الخامس عشر من فبراير بعد إمضائها 11 سنة خلف القضبان.

لكن 26 امرأة لا تزال تقبع في سجون البلد على خلفية تهم مماثلة «بموجب قوانين صارمة جدًا بشأن الإجهاض»، بحسب منظمة العفو الدولية التي دعت إلى إطلاق سراحهن.  

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
السجن لمصممة كولومبية بسبب حقائب يد من جلود الثعابين والتماسيح
السجن لمصممة كولومبية بسبب حقائب يد من جلود الثعابين والتماسيح
أطباق من بقايا الطعام لمكافحة الهدر
أطباق من بقايا الطعام لمكافحة الهدر
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
اكتشاف مشاركة طالبات من جامعة في كامبريدج في فك رموز نازية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
البندقية تبدأ بفرض ضريبة على الزيارات اليومية
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار غزيرة
«نستله» تتلف «على سبيل الاحتراز» زجاجات مياه «بيرييه» بعد أمطار ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم