ليبيا تشارك بمؤتمر «التنمية المستدامة 2030» في القاهرة

أُطلقت، الأربعاء، فعاليات المؤتمر الوزاري لتنفيذ أجندة «التنمية المستدامة 2030» للدول العربية في العاصمة المصرية (القاهرة)، بمشاركة وزير الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور رضا العوكلي.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الصحة لـ«بوابة الوسط»، أن المؤتمر نظمته وزارة التضامن الاجتماعي والقطاع الاجتماعي بجامعة الدول العربية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وشارك فيه عدد من الوزراء العرب وأعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، وممثلون عن المنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات التمويل العربية والتخطيط التنموي في المنطقة.

وأضاف المكتب أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر بجميع أشكاله بالمنطقة، وتحقيق المساواة وضمان التعليم الجيد المنصف والشامل، وضمان تمتع الجميع بأنماط العيش الصحية والرفاهية.

وأفاد المكتب بأن وزير الصحة، الدكتور رضا العوكلي، ناقش خلال المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقة بالتخطيط التنموي في الدول العربية الواقع والآفاق المستقبلية، وآلية التنفيذ والتنسيق والأطر المؤسساتية الملائمة لتحقيق أهداف مؤتمر التنمية.

وأكد العوكلي وفقا للمكتب أن مشاركته تأتي للتأكيد على حرص ليبيا على التنمية المستدامة، في ظل ما تواجهه البلاد وبعض الدول العربية من تحديات كثيرة، مشددًا على أهمية التعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة،
ومن المقرر أن يخرج المؤتمر في اليوم الختامي، الخميس، بتوصيات متعلقة بآليات تنفيذ السياسات التنموية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة، وسبل متابعتها من الناحية المؤسسية لضمان التنسيق، ورفعها لمجلس وزراء التنمية الاجتماعية العرب، لترفع في ما بعد لمؤتمر القادة العرب في قمة 2016.

كلمات مفتاحية