النائب مصباح دومة: أعضاء المجلس الرئاسي غادروا طرابلس

أكد عضو مجلس النواب مصباح دومة أن وفد أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غادر العاصمة طرابلس بعد عقده مشاورات مع جهات لم يسمها.

وقال النائب عن مدينة سبها، مصباح دومة، خلال حديثه لـ«قناة ليبيا الفضائية» مساء اليوم الجمعة: «لدينا علم بالكيفية التي ستدخل بها الحكومة إلى طرابلس، لكن هذه معلومات سرية ليس مكانها الإعلام».

وسبق لعضو مجلس النواب مصباح دومة أن أكد أمس الخميس عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وصول أربعة من أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني العاصمة طرابلس، وقال مصدر من داخل العاصمة طرابلس لـ«بوابة الوسط» إن الأعضاء الأربعة هم نائبو رئيس المجلس أحمد معيتيق وفتحي المجبري ومحمد العماري وعبدالسلام كجمان.

وفي السياق نفسه أعلن رئيس حكومة «الإنقاذ الوطني» التي تسيطر على العاصمة طرابلس، خليفة الغويل أمس الخميس حالة الطوارئ القصوى في أنحاء البلاد كافة، واعتبار مجلس الوزراء في حالة انعقاد دائم، وتكليف وزارة الدفاع وجهاز المخابرات العامة وكتائب الثوار باتخاذ إجراءات أمنية مشددة وتكثيف الدوريات والاستيقافات الأمنية.

وقال مصدر من داخل العاصمة طرابلس لـ«بوابة الوسط» إن دبابات تابعة للمجموعات المسلحة انتشرت بمنطقتي الظهرة وزاوية الدهماني المتجاورتين بوسط العاصمة طرابلس، ورجح المصدر نفسه أن إعلان الطوارئ جاء عقب وصول أعضاء من المجلس الرئاسي إلى العاصمة طرابلس مساء أمس الخميس.

واستيقظ سكان العاصمة الليبية طرابلس وضواحيها بشيء من الحذر اليوم الجمعة، بعد تردد أنباء الليلة البارحة عن وصول بعض أعضاء المجلس الرئاسي إلى طرابلس، وإعلان ما يعرف بـ«حكومة الإنقاذ» التابعة للمؤتمر الوطني العام (المنتهية ولايته) حالة الطوارئ، غير أن الهدوء كان سيد الموقف في معظم شوارع وميادين العاصمة.

المزيد من بوابة الوسط