عودة شركة الخدمات في بنغازي إلى عملها

قال منذر الفقهي مدير مكتب التوعية واﻹرشاد بشركة الخدمات العامة بنغازي إنَّ «الشركة باشرت عملها، اليوم السبت، من جديد لتنظيف مدينة بنغازي، رغم تأخر مرتبات العاملين لأكثر من سبعة أشهر، والوعود الكلامية الكثيرة التي وعدت بها الحكومة الموقّتة لصرف مرتب شهرين».

وأضاف الفقهي في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم أنه «حتى هذه اللحظة لم يتم صرف مرتبات العاملين المتأخِّرة، ولم يتم تحويل المبلغ لحساب الشركة»، مؤكدًا أنّ العاملين باشروا عملهم خوفًا على صحة سكان مدينة بنغازي، وكذلك على الوضع البيئي للمدينة تحسبًا لأي خطر بيئي.

وناشد الفقهي الحكومة بضرورة وضع حلول جذرية لمشكلة المرتبات وسرعة صرفها. كما ناشد «الأخوة المواطنين التعاون معنا لكي نقوم بعملنا على أكمل وجه، وأنْ يحافظوا على نظافة الشوارع بعد الانتهاء من عملية التنظيف».

ودعا الفقهي سكان بنغازي إلى «التقييد بالتعليمات والإرشادات التالية:

عدم حرق القمامة في أماكن تجمعها ووضعها في المكان المخصص لها، والتخلص من مخلفات القمامة وذلك بوضعها في أكياس محكمة اﻹغلاق، وعدم نبش القمامة في أماكن تجمعها، وعدم ترك المخلفات في الشوارع والساحات العامة، وعلى الأخوة سائقي السيارات فسح المجال أمام سيارات الشركة، ونأمل منهم عدم عرقلة حركة السير وذلك حتى نتمكَّن من أداء عملنا» .

المزيد من بوابة الوسط