Atwasat

الدبيبة يطالب النائب العام بالتحقيق في تصريحات قرقاب على قناة الوسط «WTV»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 22 أبريل 2022, 01:21 صباحا
WTV_Frequency

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، النائب العام بالتحقيق في تصريحات الرئيس السابق لمجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، فیصل قرقاب، بشأن طلب الدبيبة منه هاتفيا التعاقد مع شركة حديثة تدعى «لاثرون»، وعلاقة ذلك بإقالته من منصبه.

وقال الدبيبة، في خطاب إلى النائب العام أرفقه بنسخة من تصريحات قرقاب، إن الأخير اتهمه «زورا» بأنه كان «وراء توقيفه من قبل الأجهزة الأمنية»، نافيا أن يكون «قد طلب منه توقيع عقد الدبيبة يصف تصريحات فيصل قرقاب بـ«المزورة» ويعرب عن استعداده للإدلاء بأقواله»، أو أن «عدم حدوث ذلك كان سببا في إقالته».

الدبيبة يتحدث عن رسالة هاتفية تُفنِّد اتهامات قرقاب 
وأعرب الدبيبة عن استعداده للإدلاء بأقواله في الواقعتين، مرفقا بخطابه نسخة من رسالة أرسلها إليه فيصل قرقاب على هاتفه الشخصي من هاتفه مباشرة، قال الدبيبة إنها «تُفنِّد تماما ادعائه ذلك».

- شاهد في «وسط الخبر»: قصة القابضة للاتصالات.. من تصريحات قرقاب إلى زيارة الدبيبة
- تحدث عن لقاء جمعهما.. قرقاب: «لاثرون» تتبع نجل الدبيبة (فيديو)
قرقاب: الدبيبة طلب التعاقد مع شركة حديثة مقابل 47 مليون دولار.. واعتقلت لأني قلت «لا»

وكان قرقاب يتحدث في لقاء مع برنامج «مقابلة خاصة» على قناة الوسط «WTV»، عندما قال إن الدبيبة طلب منه هاتفيا التعاقد مع شركة «لاثرون» لتنفيذ خدمة تتمثل في «تحسين جودة الاتصالات في المساكن والأماكن الداخلية»، مقابل 47 مليون دولار، رغم كون الخدمة نفسها تتكلف 900 ألف دولار.

وأرجع قرقاب سبب توقيفه أواخر العام الماضي إلى هذه القضية، عندما قال «لا»، لافتا إلى أنه «تعرَّض لابتزاز».

وقال قرقاب إن شركة «لاثرون» تتبع نجل عبدالحميد الدبيبة، وأنهما اجتماعا معا، لافتا إلى أن أشخاصا محسوبين على الحكومة خيَّروه «بشكل واضح وصريح» بين الانصياع أو الخروج من الشركة.

الدبيبة: للحكومة دور في الإفراج عن قرقاب

وفيما لم يتطرق الدبيبة إلى مسألة تبعية الشركة إلى نجله، أشار إلى دور الحكومة في التواصل مع النيابة العامة للإفراج عن قرقاب «نظرا لتواصل ذويه وأهله معنا وتقديرا لظروفه الصحية».

واختتم الدبيبة خطابه بقوله: «إننا لا نرغب في معاقبة متجنٍ، أو جزية مدعٍ، لكننا نسعى لدولة مستقرة، يحترم فيها الجميع، والتي لن تكون إلا عندما يتحمل كل مشوش على الرأي العام بالأكاذيب والتدليس مسؤوليته القانونية أمام القضاء».

وفي 10 يناير الماضي، أعلن جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، القبض على قرقاب، قبل أن يجري الإفراج عنه في وقت لاحق.

وفي 17 أكتوبر 2021 عيَّنت الجمعية العمومية للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، مجلس إدارة جديدا للشركة برئاسة محمد بن عياد خلفا لفيصل قرقاب، وفق نص القرار رقم (4) لسنة 2021.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم