Atwasat

تحالف القوى الوطنية يسلم عقيلة صالح مبادرته لإنقاذ العملية السياسية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 31 يناير 2022, 12:32 صباحا
WTV_Frequency

سلم تحالف القوى الوطنية، الأحد، رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، نسخة من المقترح الذي أعده الحزب لإنقاذ العملية السياسية والانتخابية في البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب في مكتبه بمدينة القبة وفدًا من تحالف القوى الوطنية، ضم توفيق الشهيبي رئيس الهيئة العليا للحزب، ومريم الشاعري عضو المكتب السياسي، وحمزة الغديوي عضو المكتب السياسي، ومحمد المغربي عضو المكتب السياسي، وعماد الماجري مساعد الأمين العام لشؤون الديوان، ومحمود صفر عضو الأمانة العامة للحزب، حيث جرى الحديث حول التطورات السياسية ومحاولة توحيد الجهود لإيجاد حلول تسهم في الوصول بالبلاد إلى الاستقرار.

- المنفي يتسلم مبادرة تحالف القوى الوطنية لإنقاذ العملية السياسية
- تحالف القوى الوطنية يسلم المشري خطة لإنقاذ العملية السياسية
- تحالف القوى الوطنية يعرض على وليامز «ورقة بيضاء» لإنقاذ العملية السياسية والانتخابية في البلاد

وأفاد بيان نشره تحالف القوى الوطنية على «فيسبوك» بأن ممثليه عرضوا رؤية الحزب للخروج من الانسداد السياسي بتقديم «ورقة بيضاء» مقترح خطة تنفيذية لإنقاذ العملية السياسية والانتخابية، وتطوير واستكمال خارطة الطريق بالبناء على ما هو قائم، للوصول إلى تحقيق الانتخابات وضمان العبور الآمن لمرحلة ما بعد الانتخابات.

ووصف البيان اللقاء بـ«الإيجابي والمثمر»، حيث أكد عقيلة صالح أن «الظروف مهيئة لخلق رؤية وطنية يشارك فيها جميع الليبيين»، كما وعد بدراسة المقترح والاستمرار في التنسيق والتعاون من أجل المصلحة الوطنية.

وسلّم حزب تحالف القوى الوطنية مبادرته المعنونة بـ«الورقة البيضاء» في 24 يناير الجاري، إلى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وكان قد عرضها في 22 يناير على المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني وليامز.

وفي 27 يناير الجاري، سلّم نسخة أيضًا إلى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الذي أكد استمرار العمل على توحيد كل الجهود التي تهدف إلى الاستقرار السياسي، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم