Atwasat

«الصحة» تعلن إجراءات لتحسين الخدمات الطبية بمصراتة والجنوب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 31 أغسطس 2021, 11:25 مساء
WTV_Frequency

أعلن وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، علي الزناتي، الثلاثاء، عن جملة من الإجراءات لتحسين الخدمات الطبية بمدينة مصراتة ومدن الجنوب.

جاء ذلك خلال لقاء للوزير بوفد من أعيان مصراتة، لمناقشة أهم الملفات الصحية المتعلقة بالمدينة. وأكد الزناتي دعمه للمدينة من خلال «افتتاح مركزي عزل ازريق وقسم عزل الأورام بمركز مصراته الطبي، وتوفير مصانع الأكسجين وخزانات لحفظه»، مشددًا على تلاشي الوباء بالمدينة بنسبة 90%.

- معهد الأورام مصراتة: «المركزي» رفض صرف ميزانية الأدوية.. والمخازن فارغة
- افتتاح وحدة القسطرة القلبية بمركز مصراتة الطبي
- تجهيز مجمع للتطعيم ضد «كورونا» في معرض مصراتة الدولي

واستعرض اللقاء «المشاكل التي تعاني منها بعض المستشفيات والتي تحتاج وقفة جادة كمستشفى الجديد، ومستشفى الغدد الصماء والسكري في قصر حمد، والعيادة المجمعة الغيران».

وتطرق اللقاء إلى «معاناة المرضى والجرحى في حصولهم على العلاج، ومدى أهمية تفعيل خطة الوزارة في توطين العلاج بالداخل»، بالإضافة إلى «المشاكل التي تعاني منها بعض المدن النائية كالوشكة وأبو قرين الكراريم، ومدن الجنوب من ضعف في تقديم الخدمات الطبية».

وأكد وزير الصحة «اتخاذه إجراءات فعلية لتحسين الخدمات الطبية بالمدينة ومدن الجنوب من خلال، دعم مركز مصراتة الطبي، عبر افتتاح قسمي الباطنة والأطفال، ودعم مركز العزل وتزويده بمصنع لغاز الأكسجين وخزان لحفظه».

وتضمنت الإجراءات «دعم مركز الأورام مصراتة بعقود شراء الخدمة بأطقم وطنية أو أجنبية، وافتتاح قسم الأشعة العلاجية، وتفعيل العقود الخاصة للأطباء بمدن الجنوب، وافتتاح قسم طوارئ الأطفال في أوباري».

وفيما يتعلق بتنظيم ملف الجرحى، أوضح الوزير أنه «تم تكليف جهاز الطب الميداني والدعم بفروعه الأربعة في بنغازي، طرابلس، مصراتة وسبها استلام ملف الجرحى وتنظيمه».

وبشأن مصل العقارب، أكد الوزير «توافر 40 ألف حقنة، تم تسليم المنطقة الجنوبية 5000 حقنة». يذكر أن وزارة الصحة قد خصصت 1200 حقنة للمنطقة الجنوبية عن الأشهر يونيو، يوليو وأغسطس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
بدء صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية
بدء صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق الخميس
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم