Atwasat

بتعليمات الدبيبة.. مؤسسة النفط تحول ملياري دولار من إيرادات مارس إلى الحساب السيادي

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 15 أبريل 2021, 11:33 مساء
WTV_Frequency

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط تحويل ملياري دولار أميركي من إيرادات مبيعات النفط الخام والغاز في شهر مارس إلى الحساب السيادي منها مليار و489 مليونا و473 ألفا و86 دولارا من إيرادات شهر مارس، بتعليمات من رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة.

وأشارت المؤسسة في بيان صحفي، صادر الخميس، إلى أن إجمالي الإيرادات العامة عن شهر مارس للعام 2021 من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات «وصل إلى مستويات قياسية حيث سجل مستوى مليارين و52 مليونا و178 ألفا و786 دولارا أميركيا.

وعزا البيان هذه الزيادة إلى أن «إيرادات شهر فبراير تعكس 28 يوما في التقويم، في حين أن تحصيل قيمة الشحنات المصدرة يجري تحصيلها خلال 30 يوما، مما أعطى زيادة في إيرادات شهر مارس مقارنة بالمحقق في شهر فبراير الماضي».

وحسب أرقام المؤسسة، التي أوردها البيان، فقد جرى تحويل خمسة مليارات و883 مليونا و719 ألفا و900 دولار إلى حساب الخزانة لدى المصرف المركزي، والمتبقي من حقوق الخزانة العامة حتى تاريخه نحو مليار و74 مليونا و911 ألفا و840 دولارا، في حين تشكل ما قيمته 79 مليونا و246 ألفا و419 دولارا حقوق المؤسسة، والخاضع للتسويات مع الشركاء ملياران و334 مليونا و149 ألفا و253 دولارا.

وفي مارس الماضي، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط انتهاء الترتيبات الوقتية لإيداع إيراداتها النفطية في حسابها لدى المصرف الليبي الخارجي، وذلك تماشيا مع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي نالت الثقة من مجلس النواب، معلنة انتهاء تلك الترتيبات المعمول بها منذ خلافها مع مصرف ليبيا المركزي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
إحباط عملية تهريب 88 شريط هلوسة إلى تونس
إحباط عملية تهريب 88 شريط هلوسة إلى تونس
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير مخلفات الحرب
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير ...
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم