Atwasat

شركة الواحة: تشغيل المرحلة الأولى من حقل «الفارغ» للغاز خلال 10 أيام والثانية قريبا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 15 نوفمبر 2020, 02:15 صباحا
WTV_Frequency

أعلن رئيس لجنة الإدارة بشركة الواحة للنفط أن الشركة ستتمكن في مدة أقصاها عشرة أيام من تشغيل المرحلة الأولى من حقل «الفارغ» للغاز، متوقعا تشغيل المرحلة الثانية من الحقل قريبا، ما يعزز إمدادات الغاز المطلوبة لتوليد الكهرباء بمحطة «السرير».

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس لجنة الإدارة مع مدير الشركة العامة للكهرباء إبراهيم فلاح، ومدير عام شركة نقل الغاز لبحث استعداد وجاهزية «الواحة» لدعم محطة «السرير» بغاز الفارغ بمراحلها الأولى والثانية وتخفيض تكاليف استخدامها الوقود، على ما أفاد مصدر بقسم الإعلام بشركة الواحة لـ«بوابة الوسط».

وقال المصدر إن شركة الواحة مستمرة في مساعيها لتشغيل مراحل لاحقة بحقل «الفارغ»، ما يعزز من تدعيم شبكة الغاز وتغذية محطات الطاقة الكهربائية، لافتًا إلى أن الاجتماع خلص إلى الاتفاق على تشكيل فريق عمل من مختصي «الواحة» والشركة العامة للكهرباء والشركة العامة لنقل الغاز  لوضع آلية وجدول زمني لتشغيل الوصلة بين حقل «الفارغ» وخط نقل الغاز، وإمداد محطة «السرير» بالكميات المطلوبة من الغاز، ومن المزمع أن يتم عقد اجتماع فني تفصيلي بالخصوص.

- تدشين المرحلة الثانية من حقل الفارغ للغاز.. وزيادة الإنتاج إلى ربع مليار قدم مكعب يوميا

وتوقع أن تعزز هذه الأعمال «تدعيم محطات الكهرباء بالشرق وكذلك محطة السرير الكهربائية، وتخفض اعتمادها على المحروقات باهظة الثمن، ورفع المعاناة عن المناطق التي تتغذى بالكهرباء من المحطة، إلى جانب دفع مستقبل الصناعة في ليبيا والتحول للتنمية الصناعية».

وحقل «الفارغ» من أكبر المشاريع المنجزة على مستوى قطاع النفط في ليبيا، وله أهمية قصوى في دعم شبكة الغاز الساحلية التي تضخ الغاز لمحطة شمال بنغازي.
 وتعمل شركة الواحة على توفير احتياجاته من معدات معدات وقطع غيار وتنفيذ الأعمال الهندسية وفقا للوقت المحدد، بعد النجاح في ربط آبار وانتهاء العمل التجريبي وإنجاز المرحلة الأولى، والعمل مستمر لإنجاز المرحلة الثانية التي من المتوقع أن توفر 250 مليون قدم مكعب من الغاز، حسب المصدر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم