المجلس الرئاسي يعين طاهر السني مندوبا لليبيا لدى الأمم المتحدة

مندوب ليبيا الجديد لدى الأمم المتحدة، طاهر السني. (أرشيفية: بوابة الوسط)

عين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، طاهر محمد السني (47 عاما)، مندوبًا لليبيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وفقًا للقرار رقم «1050» لسنة 2019، الذي نشره المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته على «فيسبوك».

والمندوب الجديد لليبيا لدى الأمم المتحدة السفير طاهر محمد السني هو مؤسس ورئيس «حركة شباب وطني»، التي أعلن عن تأسيسها في 5 أبريل 2018، وهي حركة شبابية إصلاحية تعمل على التوعية السياسية والاجتماعية والثقافية.

ومنذ العام 2016 شغل السني منصب المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بعد أن كان مستشارا سياسيا لفريق مجلس النواب المفاوض خلال عملية الحوار السياسي التي جرت برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمدينة الصخيرات في المملكة المغربية والتي انتهت إلى توقيع الاتفاق السياسي الليبي يوم 17 ديسمبر 2015.

وعلى مدى 22 عاما تنقل السني في الحياة العملية من العمل الدبلوماسي والسياسي والإداري مع منظمات الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وجامعة الدول العربية، قبل أن ينتقل للعمل في وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالعاصمة طرابلس.

ولد السني بمدينة مزدة غرب ليبيا عام 1972 وتلقى تعليمه الأساسي والجامعي في طرابلس، التي حصل من جامعتها على بكالوريوس هندسة الكمبيوتر من جامعة طرابلس، ودرجة الماجستير في العلوم من جامعة نيويورك في الولايات المتحدة.

وتحصل الطاهر السني على شهادات عملية في الدبلوماسية والوساطة، وتحليل الصراعات وبناء السلام من الأمم المتحدة، والاستجابة للأزمات من جامعة بيزا في إيطاليا، واحتياجات ما بعد الصراعات من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، وشهادة إدارة المشاريع من كلية لندن للأعمال.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط