«صحة الوفاق» تنفي نفاد مخزون الإمدادات الطبية بالمستشفيات

مقر وزارة الصحة في طرابلس. (أرشيفية: الإنترنت)

نفى مدير إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة في حكومة الوفاق، الدكتور الطاهر عبدالعزيز، ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن نفاد مخزون الإمدادات الطبية من مستشفيات طرابلس.

وقال عبدالعزيز، في بيان مساء السبت، إن «تزويد المستشفيات يسير بطريقة منتظمة كما هو متعارف عليه وفي حالة حدوث أي نقص بالمستشفيات التي تستقبل المصابين والجرحى يتم تزويدها من مخازن الطوارئ».

وأضاف أن «أدوية التخدير تم توفيرها بكميات كافية بجميع المستشفيات وجاري العمل على توفيرها بمستشفيات القطاع الخاص، والأكسجين متوافر من خلال الشركة الوطنية للغازات الطبية وبعض المستشفيات لديها مصنعها الخاص»، مشيرًا إلى أنه «يمكن تعبئة أسطوانات الأكسجين في مركز معيتيقة بعد إصلاح جهاز تبريده بداية الأسبوع المقبل».

اقرأ أيضًا.. الأمم المتحدة: أكثر من 9500 شخص فروا من معارك طرابلس

وفي وقت سابق السبت، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا»، إن أكثر من 9500 شخص فروا من الاشتباكات الدائرة بين قوات الجيش التابعة للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر والقوات التابعة لحكومة الوفاق، في المنطقة الغربية، محذرة من تزايد العدد بشكل سريع.

وأكد الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس إخلاء 200 عائلة و250 شخصًا من جنسيات أجنبية (أفارقة) من داخل قلب اشتباكات منطقة السواني بن يادم، مطالبة بضرورة فتح ممر آمن بمنطقة سواني بن يادم (20 كلم جنوبي طرابلس)، مع استمرار الاشتباكات في جنوب العاصمة.