استئناف العمل بقسم غسيل الكلى بمستشفى «ابن سينا» بسرت

وحدة غسيل الكلى بمستشفى ابن سينا في سرت. (الإنترنت)

أكد مدير إدارة المخازن الطبية مندوب جهاز الإمداد الطبي بمستشفى «ابن سينا» التعليمي في مدينة سرت، الهادي الخراز، استئناف العمل الطبي مجددًا بقسم غسيل الكلى بالمستشفى بعد إتمام عمل الخطة التنظيمية لعمل القسم.

ونفى المسؤول الطبي بالمستشفى لـ«بوابة الوسط» ما وصفه بـ«الشائعات» التي جرى تداولها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، حول إقفال القسم أمام مرضى الغسيل الكلوي لعدم توافر الأدوية.

وأكد الخراز أن قسم الغسيل الكلوي بالمستشفى «يعمل بشكل طبيعي ويستقبل يوميًّا مرضى الغسيل الكلوي حسب الورديات بالفترتين الصباحية والمسائية» مشيرًا إلى أن عدد المرضى المترددين على القسم للغسيل يبلغ «أكثر من 90 مريضًا ومريضة».

وذكر الخراز أن القسم يوجد به «12 جهازًا للغسيل الكلوي تعمل تحت إشراف أطباء وعناصر تمريض متخصصة ومؤهلة»، لكنه لفت إلى أن أقسام الغسيل الكلوي «تعاني نقصًا في الأدوية بشكل عام».

ونوه مدير إدارة المخازن الطبية مندوب جهاز الإمداد الطبي بمستشفى «ابن سينا» في سرت إلى أن «هناك شحنة طبية خاصة لمرضى الكلى ستصل إلى المستشفى خلال الأسبوع المقبل عن طريق فرع جهاز الإمداد الطبي بالمنطقة الوسطى في مصراتة».

المزيد من بوابة الوسط