Atwasat

من حصيلة رسوم بيع النقد الأجنبي.. تخصيص مليار دينار لتنمية الجنوب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 ديسمبر 2018, 06:18 مساء
alwasat radio

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، قراره رقم 1686) لسنة 2018، الذي أقر بموجبه تخصيص مبلغ مالي قدره مليار دينار لتنمية وتطوير الجنوب، وفق نص المادة الأولى من القرار الذي نشره مكتبه الإعلامي عبر صفحته على «فيسبوك».

ونصت المادة الثانية من القرار على أن «تمول القيمة المالية المنصوص عليها بالمادة (1) من هذا القرار من حصيلة الرسوم المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي بموجب القرارين رقم (1300) لسنة 2018 ورقم (1) لسنة 2018 المشار إليهما».

وشددت المادة الثانية من القرار على أن «تتولى وزارة التخطيط التنسيق والتشاور مع القطاعات والأجهزة المعنية لتحديد المشروعات المستهدفة بتنمية وتطوير الجنوب»، على أن «يتولى المجلس الرئاسي إصدار قرار باعتماد المشروعات المستهدف تنفيذها بالتشاور مع مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة». وفق نص المادة الرابعة من القرار.

اقرا أيضا: السراج يرفض تهديد قوت الليبيين ويخصص مليار و120 مليون دينار للجنوب

وكان السراج أعلن في بيان أنه أصدر «قرارات وتوصيات تستهدف تفعيل مؤسسات الدولة الأمنية والاقتصادية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة الجنوبية»، وأكد أنه «تم اليوم تخصيص 120 مليون دينار للمشاريخ الخدمية العاجلة، بالإضافة إلى تخصيص ترتيبات مالية استثنائية بمبلغ مليار دينار لمشاريع تنمية وتطوير الجنوب لتنطلق مطلع العام المقبل».

كما أكد رئيس المجلس الرئاسي في البيان أنه سيعمل «على إيجاد حلول لأزمة الجنوب بطريقة فعالة» وإيجاد «تسوية في إطار الحوار والتشاور» وسيقوم «بتسوية ما وقع من أحداث ومعالجة تداعياتها من خلال الآليات والروابط الاجتماعية»، إلا أنه طلب من الجميع «اللجوء للغة العقل والحكمة والبعد عن التشنج والتصعيد» داعيًا إلى العمل «معًا نحو المصالحة والبناء».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انتخاب الفاخري نائبا لرئيس مجموعة شمال أفريقيا بالبرلمان الأفريقي
انتخاب الفاخري نائبا لرئيس مجموعة شمال أفريقيا بالبرلمان الأفريقي
عودة 131 مهاجرا من ليبيا إلى نيجيريا
عودة 131 مهاجرا من ليبيا إلى نيجيريا
إجلاء 95 شخصا من ليبيا إلى إيطاليا
إجلاء 95 شخصا من ليبيا إلى إيطاليا
عقيلة يوجه بقصر التعامل مع الحبري بصفته المحافظ المكلف لـ«المركزي»
عقيلة يوجه بقصر التعامل مع الحبري بصفته المحافظ المكلف ...
المشري: الخلاف في المسار الدستوري بين تيارين سياسيين يتصارعان في البلاد
المشري: الخلاف في المسار الدستوري بين تيارين سياسيين يتصارعان في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط