آمر قاعدة طبرق البحرية يؤكد احتجاز جرافة صيد و10 بحارة مصريين قبالة درنة

آمر قاعدة طبرق البحرية، اللواء الناجي بوعلوية. (الإنترنت)

أكد آمر قاعدة طبرق البحرية، اللواء الناجي بوعلوية، احتجاز جرافة صيد مصرية قبالة سواحل مدينة درنة، فجر اليوم الأربعاء، مشيرًا كذلك إلى احتجاز جرافتي صيد إيطاليتين اللتين أُعلن عنهما في وقت سابق اليوم.

وقال بوعلوية لـ«بوابة الوسط» إن زورق المرقب التابع لقاعدة طبرق البحرية تمكن من جر الجرافات، المصرية والإيطاليتين، إلى نقطة سوسة البحرية للتحقيق مع أطقمها، مشيرًا إلى أن جرافتي الصيد الإيطاليتين على متنهما 13 بحارًا وعلى المصرية 10 بحارة مصريين.

وأضاف آمر قاعدة طبرق البحرية أنه «تم جر هذه الجرافات إلى نقطة سوسة البحرية بالقوة لأنها اخترقت المياه الإقليمية الليبية» دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وكان رئيس بلدية مازارا الإيطالية، نيكولا كاستلادي، أعلن أن زوارق دورية ليبية احتجزت قاربي صيد إيطاليين من منطقة مازارا ديل فالو، فجر اليوم الأربعاء، داعيًا الخارجية الإيطالية للتدخل.

وذكر التلفزيون المحلي في صقلية أن سفينتي الصيد المحتجزتين هما «أفروديت»، المملوكة من الإخوة بيليغرينو وعلى متنها طاقم من ستة رجال، والسفينة الأخرى «فينسنت أسارو»، وعلى متنها طاقم من سبعة بحارة.

وبحسب الرواية الإيطالية فإن زورق دورية ليبيًّا قام بإطلاق النار على قارب الصيد «أفروديت»، دون أي تحذير، واُحتُجزت السفينة على بعد نحو 29 ميلاً من شواطئ درنة.

المزيد من بوابة الوسط