صوان: نرحب بدعوة رئيس مجلس النواب لإجراء الانتخابات لأنها الحل الأمثل لإنهاء الانقسام

رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان. (أرشيفية: الإنترنت)

أعلن رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان اليوم الثلاثاء، ترحيبه بدعوة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح لإجراء الانتخابات، معتبرا أنها «الحل الأمثل لإنهاء الانقسام السياسي وتوحيد البلاد».

وقال صوان في تصريح تلفزيوني لقناة «ليبيا بانوراما» الفضائية «نحن نرحب بدعوة المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب لإجراء الانتخابات» مضيفا أنه يمكن من خلالها «تأسيس شرعية جديدة على أساس الصندوق».

وأيد صوان رؤية عقيلة صالح بشأن ضيق الوقت لإجراء تعديلات على الاتفاق السياسي حيث قال «نعم لاوقت يكفي أو يسعف الأطراف لإجراء تعديلات على الاتفاق السياسي.. الانتخابات هي الحل الأمثل لإنهاء الانقسام السياسي وتوحيد البلاد وإزالة ركام الأجسام التي خلفتها المراحل الانتقالية وهذا هو الأهم».

اقرأ أيضا: عقيلة صالح: لا اتفاق «حقيقي» قريبا والحل انتخابات رئاسية قبل نهاية العام

لكن رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان رأى أيضا أن إجراء الانتخابات «يتطلب بشكل عاجل من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة التوافق على الأساس التشريعي الذي ستجرى على أساسه الانتخابات» داعيا المجلسين إلى «توحيد المؤسسة المصرفية لإنهاء الأزمة الاقتصادية» في البلاد.

وكان رئيس مجلس النواب دعا أمس الإثنين إلى إجراء انتخابات رئاسية في البلاد بحلول سبتمبر المقبل، معتبرًا أنه من «الصعب الوصول إلى اتفاق سياسي حقيقي في الوقت القريب» وذلك بعد أيام من لقائه رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري في المغرب يوم 23 أبريل الجاري.