الفرجاني ينفي إيقاف الرحلات الجوية من وإلى مطار بنينا في بنغازي

نفى مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بمطار بنينا الدولي في بنغازي، أسامة الفرجاني، ما تردد حول إيقاف الرحلات الجوية من وإلى المطار حسب الجدول الزمني لها، موضحًا أن «العمل بالإدارة فقط هو الذي توقف».

وكانت إدارة مطار بنينا الدولي، أعلنت الإثنين، تعليق العمل في كافة الإدارات والمكاتب اعتبارًا من يوم غدٍ الثلاثاء، وحتى إشعار آخر. مرجعة السبب في ذلك إلى «تداخل التخصصات الأمنية والعسكرية داخل مرافق المطار» وفق بيان اطلعت عليه «بوابة الوسط».

وقال الفرجاني لـ«بوابة الوسط» مساء اليوم، «إننا وصلنا إلى نقطة اللاعودة نظرًا للمشاكل الفنية وتداخل الاختصاصات بين الأجهزة الأمنية داخل هذا المرفق»، مناشدًا الحاكم العسكري (درنة - بن جواد) الفريق عبد الرازق الناظوري ورئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني «سرعة معالجة المشاكل الأمنية والفنية كل حسب اختصاصه»

وأشار الفرجاني إلى أن أجهزة التفتيش الآلي بالمطار «تعاني من مشاكل فنية وأصبحت مهددة بالتوقف في أي لحظة وتعمل بالحد الأدنى»، موضحًا أنه «لم تتواصل مع إدارة المطار أي جهة مسؤولة حتى هذه اللحظة لإيجاد حل لهذه المشكلة».

وكانت إدارة المطار أكدت في بيانها «انتشار الفوضى بشكل لافت للنظر، وعدم تجانس وتعاون الأجهزة الأمنية وعدم تغليب المصلحة العامة، وعدم التقيد بتعليمات إدارة المطار المستمرة»، كما نبهت إلى «عدم اتخاذ الجهات المسؤولة في الدولة، وعلى أعلى مستوياتها، أية إجراءات ضد المخالفين للقوانين والمعرقلين للمصلحة العامة، رغم المكاتبات والمراسلات المستمرة والمتعددة إلى الجهات المسؤولة».

ولم يوضح البيان تفاصيل بشأن طبيعة تلك التصرفات، أو هوية الشخصيات المخالفة للقوانين.

المزيد من بوابة الوسط