مصلحة المطارات بالحكومة الموقتة تأذن بتنفيذ مشاريع لتطوير مطار طبرق

أذنت مصلحة المطارات التابعة للهيئة العامة للمواصلات والنقل بالحكومة الموقتة بالشروع في تنفيذ عدد من مشاريع تطوير مطار طبرق الدولي بعد الموافقة عليها، على ما أفاد مدير عام المطار حسن هليل.

وقال هليل لـ«بوابة الوسط» اليوم الأحد إن مصلحة المطارات بالهيئة العامة للمواصلات والنقل بالحكومة الموقتة «وافقت وبشكل رسمي على عدة مشاريع لصالح مطار طبرق، ومنها مشروع صيانة غرفة التحكم الخاصة بمنظومة إنارة الحقل الجوي والتي أصبحت متهالكة جدًا بسبب الأحوال الجوية ولم يُجرَ لها صيانة منذ فترة طويلة».

وأضاف هليل أن من ضمن هذه المشاريع «مشروع توسعة ساحة المطار لتتسع لجميع الطائرات القادمة كمشروع استكمال الساحة السابقة، بالإضافة لإنارة كاملة للساحات ومخزن خاص بالجمارك لتخزين البضائع الجمركية لحين استكمال عملية التفتيش وأخذ التصاريح».

وشكر مدير عام مطار طبرق الدولي حسن هليل جهود مصلحة المطارات بالهيئة العامة للمواصلات والنقل بالحكومة الموقتة لتعاونهم ومساهمتهم في خدمة المطار الذي يخدم أغلب مناطق شرق ليبيا.

ويعاني مطار طبرق الدولي من قلة الإمكانات وغياب الدعم مما ترتب عليه توقف حركة الملاحة الجوية الليلية أكثر من مرة لتكرار الأعطال بمنظومة الإنارة الخاصة بمهابط المطار الرئيسة المتهالكة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط