مصلحة الأحوال المدنية تتسلم اثنــين من مقراتها في بنغازي

تسلّمت مصلحة الأحوال المدنية،مقرين من مقراتها في مدينة بنغازي بالتعاون مع الإدارة العامة للبحث الجنائي، وبعد التنسيق مع آمر الغرفة الأمنية المركزية في بنغازي الكبرى اللواء ونيس بوخمادة.

وقال مسؤول أمني بالإدارة العامة للبحث الجنائي لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، إن اجتماعًا عُـقد بين جهاز مباحث الأحوال المدنية ورئيس الإدارة العامة للبحث الجنائي العقيد صلاح هويدي ورئيس وحدة التحريات والقبض النقيب حسن الحاسي، لبحث التعاون بين الجهتين لتسهيل العمل واستعادة مقرات مصلحة الأحوال المدنية.

وأوضح المسؤول الأمني، أن مصلحة الأحوال المدنية تسلّمت مقر مكتب إصدار بنغازي المركزي بمنطقة الصابري وجرى تكليف المقدم عمر نجم رئيسًا له، كما تسلّمت مقر إصدار منطقة القوارشة وتم تكليف الرائد محمد الحداد رئيسًا له، مؤكدًا أن الإدارة العامة للبحث الجنائي «تعمل على تسهيل العمل والتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية لتقديم الخدمات للمواطنين».

وأضاف أن رئيس مصلحة الأحوال المدنية في بنغازي فتحي المغربي ورئيس مباحث الأحوال المدنية مقدم أسامة الدرسي، اجتمعا مع رئيس الغرفة المركزية بنغازي الكبرى اللواء ونيس بوخمادة لبحث المشاكل والصعوبات التي تواجه السجلات المدنية.

وذكر المصدر أن اللواء ونيس بوخمادة أكد دعمه لمصلحة الأحوال المدنية ومباحث الأحوال المدنية في بنغازي و«مساعدتها على كشف حالات التزوير والتلاعب بالأوارق الخاصة بالسجلات المدنية» وشدد على ضرورة «عدم التهاون مع الذين يهددون الأمن القومي والهوية الليبية».

وأشار المسؤول الأمني، إلى أن بوخمادة «كلف الإدارة العامة للبحث الجنائي بالمتابعة وبحث المشاكل التي تواجه عمل جهاز مباحث الأحوال المدنية في بعض السجلات المدنية الواقعة في نطاق بنغازي وضواحيها، بالإضافة إلى التنسيق الأمني مع الغرفة بخصوص السجلات المدنية والتي تشهد بعض الفوضى من قبل الخارجين عن القانون».

وأكد المسؤول الأمني، أن مباحث الأحوال المدنية فرع بنغازي «أعدمت كل الأختام السابقة للسجلات المدنية الواقعة في نطاق بنغازي وضواحيها، وأصدرت أختامًا جديدة موحدة لكافة السجلات المدنية، للحدِّ والقضاء على التزوير والتلاعب بالأوارق الخاصة بالسجلات».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط