«صحة الموقتة» تبحث تشكيل لجان للعلاج بالخارج

بحثت وزارة الصحة بالحكومة الموقتة تشكيل لجان للعلاج بالخارج بالمستشفيات العامة والتعليمية وتفعيل مكتب متابعة العلاج بالخارج بديوان الوزارة في مدينة البيضاء.

وناقش وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب، صباح الثلاثاء بمقر ديوان وزارة الصحة بالبيضاء، أوضاع القطاع الصحي بالبلاد مع رئيس جهاز الإمداد الطبي وعدد من مديري الإدارات والمكاتب.

وأكد عقوب خلال الاجتماع بدء تنفيذ خطة الوزارة في تفعيل غرفة الطوارئ والأزمات بالديوان واستئناف تفعيل شُعب التمريض وفق قرار وزير الصحة بالمستشفيات التعليمية التي سينطلق العام الدراسي بها في شهر ديسمبر القادم.

ونوه إلى أنه سيجري تحديد وتخصيص المخصصات المالية اللازمة خلال الأسابيع القادمة للمستشفيات التعليمية الجاهزة في تنفيذ شعب التمريض وفق تقرير اللجنة المختصة، مؤكدًا أنه يعمل وفق استراتيجية وزارة الصحة في إدارة الأزمة الحالية.

كما شدد عقوب على ضرورة إتمام إجراءات ملفات مرضى الأورام لدى اللجنة المركزية وصرف الإعانات المالية المتوقفة لتسهيل إجراءات صرفها قبل إقفال ملف صرف الإعانات وتفعيل اللجان العلاج بالمستشفيات وتسهيل التعامل بين الإدارات الداخلية والخارجية.

وتناول الحاضرون مع أعضاء وزارة باللجنة المشكلة من قبل رئاسة الوزراء وجهاز الإمداد الطبي في حل المختنقات العاجلة وتوفير الاحتياجات الفعلية والأساسية وما توصلت إليه اللجنة من خلال الزيارات الميدانية وتقارير الفنية أوضاع المستشفيات والمستوصفات والمراكز والوحدات الطبية، وكيفية إمدادها بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية الهامة وآليات تمويلها وتطويرها لتحسين الخدمات بها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط