توقعات بأمطار متفرقة على الشمال الغربي اليوم وفي الساحل الشرقي الاثنين

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن هناك فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم السبت، على مناطق الشمال الغربى.

وأضاف المركز في نشرته الجوية الصادرة اليوم أنه من المتوقع أن تشهد مناطق الشمال الشرقي سقوط أمطار بعد غد الاثنين، تصحبها خلايا من السحب الرعدية، بينما يبقى الطقس مستقرًا على مناطق الجنوب.

وقال إن درجات الحرارة القصوى في الشمال الشرقي تتراوح بين (28-33) درجة مئوية ولا تتجاوز 27 درجة على مناطق الجبل الأخضر وتسجل انخفاضًا تدريجيًا خلال اليومين المقبلين على المناطق الساحلية.

في حين تصل درجات الحرارة في سرت إلى 33 درجة، ولا تتجاوز 24 درجة على غدامس والحمادة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
ففي الشمال الغربي تتكاثر السحب اليوم السبت، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، وتكون جيدة على بعض المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء اليوم إلى شمالية شرقية على أغلب المناطق.

ومن المنتظر أن تتحول إلى شمالية غربية نشطة السرعة على المناطق الساحلية بعد غد الاثنين.
وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (25-28 ) درجة مئوية ولا تتجاوز (21) درجة على المرتفعات الجبلية وتصل إلى (33) درجة على سرت.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
في حين تكون السماء قليلة السحب في الشمال الشرقي، لكنها تتكاثر بعد غد الاثنين، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة. وتكون جيدة على بعض المناطق الساحلية تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول من مساء غد الأحد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (28-33) درجة مئوية ولا تتجاوز (27) درجة على مناطق الجبل الأخضر وتسجل انخفاضًا تدريجيًا خلال اليومين المقبلين على المناطق الساحلية.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
وفي الجنوب الغربي، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا ًعلى غدامس - الحمادة ومناطق الجفرة مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية على مناطق الوسط، بينما تكون جنوبية إلى جنوبية غربية على باقى المناطق، تتحول من مساء اليوم إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (28-31) درجة مئوية ولا تتجاوز 24 درجة على غدامس والحمادة، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا اليومين المقبلين.

الكفرة - تازربو - السرير
أما الجنوب الشرقي فإن السماء صافية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، تتحول من مساء غد الأحد إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحــرارة القصوى تتراوح ما بين (27-29) درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط