أحمد لنقي: اللجان الثلاث ستناقش وضع «الرئاسي» وتعديلات المادة الثامنة وملحقاتها

قال عضو مجلس الدولة أحمد لنقي، إن لجنتي الحوار الممثِّلتين لمجلسي النواب والدولة في اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي قررتا تشكيل ثلاث لجان مصغرة، تنظر الأولى في «وضع أعضاء المجلسين المقاطعين والمقالين»، بينما تتولى الثانية النظر في موضوع «السلطة التنفيذية، المجلس الرئاسي والحكومة»، في حين تتولى اللجنة الثالثة مناقشة التعديلات على المادة الثامنة من الاتفاق السياسي وملحقاتها «وكيفية التعامل مع المؤسسة العسكرية وقادتها».

ولفت أحمد لنقي في حديثه لـ«بوابة الوسط»، الخميس، إلى «أنه بعد أن تسلمت لجنة التفاوض بمجلس النواب مقترحات صياغة بعض بنود الاتفاق السياسي من قبل لجنة التفاوض بالمجلس الأعلى للدولة، وعلى ضوئها قررت اللجنتان تشكيل ثلاث لجان مصغرة».

وأضاف: «اللجنة الثانية سوف تنظر في موضوع السلطة التنفيذية المجلس الرئاسي وآليات اختيار أعضائه منها أن يختار مجلس النواب عضوا عن برقة ومجلس الدولة عضوا عن طرابلس الغرب وأعضاء الجنوب من المجلسيين يختاروا عضوا عن الجنوب».

وكان النائب عن مدينة صبراتة، المبروك الخطابي، قال إن اجتماعات لجنة الصياغة المشتركة الممثِّلة لمجلسي النواب والأعلى للدولة استؤنفت اليوم الخميس، بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مؤكدًا أن الصورة اتضحت بخصوص النقاط محل الخلاف والجدل بين اللجنتين.