صنع الله يناقش دور الشركات النفطية الإيطالية في برامج التنمية

بحث رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، في لقاء جمعه بالسفير الإيطالي إلى ليبيا جوزيبي بيروني، دور الشركات الإيطالية في ليبيا، ومساهمتها في برامج التنمية المستدامة بمناطق عملياتها النفطية، إلى جانب حرص المؤسسة على تطوير مجالات التعاون والاستثمار المشترك.

واستقبل صنع الله السفير الإيطالي، الاثنين، بمقر المؤسسة في طرابلس، في حضور الوفد المرافق له المتمثل في مديرة المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة ماريكا تشيكوني، ونائب رئيس البعثة نيكولا أورلاندو، وكل من عضو مجلس الإدارة العماري محمد العماري، ومدير مكتب التعاون الدولي صلاح بن علي، وفقًا للمؤسسة على موقعها الإلكتروني.

وأشار صنع الله إلى الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع النفط والغاز نتيجة الإقفالات المتكررة لخطوط الأنابيب، وتأثير ذلك على الإيرادات العامة للدولة والتأثيرات المستقبلية الكارثية لهذه التصرفات، في ظل العجز في الميزانية العامة وتآكل مدخرات المصرف المركزي تدريجيًا.

كما شدد على أن قطاع النفط والغاز هو المورد الاقتصادي الوحيد للبلاد، ومن الضروري أن تدعمه الأطراف كافة ليقوم بعمله وواجبه على أكمل وجه، بعيدًا عن كل التجاذبات السياسية.

المزيد من بوابة الوسط