أكثر من 58 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة الأحد المقبل

يتوجه الأحد المقبل، نحو «58,460» طالبا وطالبة إلى المدارس العامة والخاصة بمختلف مدن ومناطق ليبيا لأداء امتحان الثانوية العامة، منهم «957» طالباً وطالبة، سيؤدون الامتحانات بالخارج.

وأوضح مدير إدارة الامتحانات بوزارة التعليم محمد العروسي في تصريحات للمكتب الإعلامي بوزارة التعليم إن الامتحانات ستنطلق في 16 من يوليو الجاري، ووفقا للموعد المحدد والمعتمد بجدول المواعيد الدراسية، مبينا أنها ستجرى في «523» مدرسة موزعة على «48» مكتب امتحانات بمختلف المناطق والبلديات التعليمية. مضيفاً بأنه تم تشكيل «523» لجنة للإشراف والمراقبة على سير الامتحانات، فضلاً عن اعتماد «256» مركزا لتوزيع الأسئلة.

كما أشار العروسي إلى أن الإدارة شرعت في ترحيل أسئلة الشهادة الثانوية لفروع مكاتب الامتحانات بمناطق الجنوب وبعض المناطق البعيدة الأخرى لافتاً إلى أنه جرى اتخاذ جملة من الإجراءات والتعليمات التنظيمية لضمان سير الامتحانات بالشكل المطلوب.

و فيما يتعلق بامتحانات الشهادة الإعدادية نوه العروسي إلى أنه جرى استلام أوراق الإجابة حسب الجدول المعد لذلك وبدأت اللجان في تصحيح السؤال المقالي، وبلغت أوراق الإجابة أكثر من «250,000» ألف ورقة حسب قوله.

وأثنى العروسي في ختام حديثه على الجهود المبذولة من المعلمين والمعلمات ومديري مكاتب الامتحانات بالبلديات وحرصهم ومتابعتهم لسير الامتحانات ، مثمناً دور مديريات الأمن وتعاونها في تأمين مقار اللجان الامتحانية وتوزيع الأسئلة بالبلديات، متمنياً بأن يكون التوفيق والنجاح حليفا للجميع.

المزيد من بوابة الوسط