مركز بنغازي الطبي يحيي يوم الصحة العالمي

أحيا مركز بنغازي الطبي يوم الصحة العالمي، الذي يصادف السابع من أبريل من كل عام، ووضعت منظمة الصحة العالمية شعارًا بالمناسبة: «الاكتئاب: دعونا نتحدًّث عنه». ودعت الأفراد والمجتمعات إلى التحدث عن الاكتئاب ومحاربة الوصم به.

وشهدت المناسبة، الثلاثاء، التي احتضنها المدرج الرئيسي بمركز بنغازي الطبي، حضور الناطق الرسمي للقوات المسلحة العقيد أحمد المسماري، ووكيل وزارة الصحة في «الحكومة الموقتة» الدكتور نادر كويري، ورئيس اللجنة الإدارية للمركز الطبي الدكتور محمد أسامة الزوي، وعدد من الأطباء والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

وتضمن الاحتفال بيوم الصحة العالمي محاور عن «الغذاء وعلاقته بالاكتئاب، الأغذية تحارب الاكتئاب، الإحباط الوظيفي، الرضا الوظيفي، حزنك إلى أين».

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال، محمد طاهر العوامي، إن منظمة الصحة العالمية تناولت هذا العام، موضوع الاكتئاب، وعلاقته بالرضا الوظيفي والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في المجتمعات.

وأضاف: « ونحن بدورنا استعنا بخبراء نفسيين تحت إشراف مكتب الرعاية الاجتماعية بالمركز الطبي، وبإشراف مباشر من رئيس مكتب الرعاية الاجتماعية بمركز بنغازي الطبي ناصر العريبي، والخبير النفسي بالشرطة القضائية أيمن الشاعري؛ لطرح هذا الموضوع وتنظيم الندوات والبرامج التثقيفية والتوضيحية حوله وعلاقته بالرضا الوظيفي».

المزيد من بوابة الوسط