تحالف القوى الوطنية يطالب قيادة القوات المسلحة بالتحقيق في جريمة التمثيل بالجثث

طالب تحالف القوى الوطنية، قيادة القوات المسلحة باتخاذ الإجراءات القانونية والعسكرية اللازمة حيال جريمة «التمثيل بالجثث والتنكيل بها» من قبل «بعض منتسبي القوات المسلحة» معلنًا عن إدانته للحادث.

وقال التحالف، في بيان أصدره التحالف اليوم الأحد، إنه «استنادًا على مبادئ تحالف القوى الوطنية الراسخة التي تدعو إلى احترام حقوق الإنسان وآدميته، واتساقًا مع المبادئ التي لا تتجزأ كالعدالة وسيادة القانون وحق الجميع في حرية التعبير، فإن التحالف يدين ما قام به بعض منتسبي القوات المسلحة من تمثيل بالجثث والتنكيل بها».

واعتبر التحالف أن «هذا السلوك البشع يتنافى مع كل القوانين والأعراف الدينية والإنسانية، ولا يتماشى أبدًا مع أدبيات الشرف العسكري»، منبهًا إلى أنها «جريمة يدينها القانون الليبي والدولي».

وطالب التحالف «قيادة القوات المسلحة باتخاذ الإجراءات القانونية والعسكرية اللازمة حيال الجريمة، انحيازًا للحق، وترسيخًا للعدالة، إثباتًا لأبناء هذا الشعب بأن لا أحد فوق القانون وأن الجميع متساوٍ أمامه».

واستنكر تحالف القوى الوطنية في ختام بيانه «التضييق على الإعلام، واستهداف الإعلاميين وقمع حرية التعبير وحق التجمع والتظاهر الذي تكفله كل الدساتير والقوانين».