حكماء من الجنوب يجتمعون بآمر «القوة الثالثة» في سبها

اجتمع عمداء عدد من مجالس البلديات، والمجالس الاجتماعية، ومؤسسات المجتمع المدني في الجنوب، في منطقة تمنهنت ببلدية وادي البوانيس الإثنين، تحت شعار «أمن و استقرار فزان».

وقال عميد بلدية البوانيس أبو القاسم سعيد لـ«بوابة الوسط» إن هذا الاجتماع جاء لمناقشة الأوضاع والأحداث الأمنية فى منطقة وادي البوانيس، حتى لا يكون الجنوب ساحة حرب بين المتنازعين.

واجتمع أعيان وحكماء من الجنوب بآمر «القوة الثالثة»، جمال التريكي، وطالبون بالتهدئة. من جانبه أوضح آمر «القوة الثالثة» جمال التريكي لـ«بوابة الوسط» أن المجتمعين طالبوهم بالتهدئة ووقف إطلاق النار، مؤكدًا استعداده التام لذلك، على أن يسحب «اللواء 12» آلياته ويعود إلى منطقة وادي الشاطئ.

وقال عضو بلدية القرضة الشاطئ إن بلديات وادي الشاطئ، القرضة، براك، وأدري والأعيان والحكماء عقدوا اجتماعًا بمنطقة براك، وأكدوا تجنيب المنطقة الصراعات المسلحة والدعوة إلى التهدئة.

وأكد مصدر مطلع لـ«بوابة الوسط» أن هناك مساعي لتسليم بوابة قويرة إلى رجال الشرطة من منطقة البوانيس بالتنسيق مع «القوة الثالثة» و«اللواء 12»، وتبقى البوابة بعيدة عن كل الأطراف.

وذكر آمر غرفة عمليات «القوة الثالثة»، محمد الضراط، لـ«بوابة الوسط» أن الطيران الذي شوهد أمس الإثنين فوق منطقة البوانيس هو طيران عسكري تابع للكلية الجوية بمصراتة فى مهمة استطلاعية.

يذكر أن «القوة الثالثة» سيطرت على بوابة قويرة المال بمدخل سبها من جهة براك الشاطئ، بعد تصعيد عسكري مع «اللواء 12» التابع للقيادة العامة.

المزيد من بوابة الوسط