البنيان المرصوص: النصر في سرت خلال الساعات القادمة

قال مصدر عسكري تابع لقوات «البنيان المرصوص» إن تحقيق النصر بالسيطرة الكاملة على مدينة سرت سيكون خلال الساعات القادمة، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات البنيان المرصوص وجهت النداء الأخير لعناصر داعش التي تتمترس في 15 منزلاً وتتخذ من العائلات والأطفال دروعًا بشرية من أجل الخروج عبر الممرات الآمنة وتسليم أنفسهم.

كما صرح المصدر ذاته لـ«بوابة الوسط» أن 30 من عناصر تنظيم «داعش» سلموا أنفسهم، بينهم ثلاثة من أبرز قيادات التنظيم من جنسيات مختلفة.

وأضاف المصدر العسكري أن عنصرين من داعش فجرا نفسيهما لدى خروجهما اليوم بحزامين ناسفين، الأمر الذي أسفر عن مقتل أحد أفراد «البنيان المرصوص»، وإصابة عشرين آخرين بجروح، كما أكد المصدر قرب الانتهاء من السيطرة الكاملة على مدينة سرت.

وأفاد بأن قواتهم تحاصر ما تبقى من عناصر تنظيم «داعش» في جزء بسيط لا يتعدى 15 منزلاً بحي الجيزة البحرية بسرت.

وأوضح المصدر أن قواتهم بسطت سيطرتها الكاملة على منازل حي الجيزة البحرية وعددها 650 منزلاً، باستثناء 15 منزلاً، ويجري منذ ساعات الصباح الأولى تمشيطها من الألغام والمفخخات التي تركها التنظيم.

وقال المصدر إن 30 من عناصر التنظيم سلموا أنفسهم اليوم، بينهم ثلاثة من أبرز قيادات التنظيم من جنسيات مختلفة، كما وجهت غرفة العمليات الميدانية اليوم النداء الأخير للعائلات والأطفال الموجودين كدروع بشرية في ما تبقى من الخمسة عشر منزلاً، وطلبت منهم الخروج من الممرات الآمنة، أو تسليم أنفسهم.