Atwasat

جامعة طبرق تعلن موعد تسجيل الطلبة الجدد للعام الدراسي الجديد

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الخميس 13 أكتوبر 2016, 04:57 مساء
WTV_Frequency

أعلنت جامعة طبرق، اليوم الخميس، أن بداية تسجيل طلبة الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2016 - 2017، سيبدأ اعتبارًا من الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري، تحت آلية محددة ومنظمة.

ونقل مكتب إعلام الجامعة عبر صفحته على موقع «فيسبوك» عن المسجل العام، عاشور منفور، أن عملية تسجيل الطلاب الجدد بالجامعة ستجري تحت إشراف ومتابعة لجنة مركزية مشكلة من مختلف مكاتب التسجيل بالكليات التابعة للجامعة، مشيرًا إلى أن اللجنة ستكون برئاسة مدير مكتب الدراسة والامتحانات بإدارة المسجل العام بالجامعة.

وأوضح منفور أن آلية التسجيل ستكون «معدة بجدول تنظيمي لكل كلية بالجامعة؛ وذلك بطريقة تسجيل الطلبة من أعلى إلى أقل نسبة مئوية وحسب العدد المطلوب بكل كلية بجامعة طبرق».

وأشار إلى أن القوانين المتبعة «هى حسب قرار وزير التعليم بالحكومة الليبية الموقتة تحت رقم (488) الذي يوضح كيفية قبول وتسجيل طلبة العام الدراسي الجديد»، منوهًا إلى أن هناك كليات ستقبل «الحاصلين على الشهادة الثانوية من تخصصي العلمي والأدبي وهي كليات الآثار والسياحة والتربية البدنية وعلوم الرياضة والتربية، بينما ستقبل باقي الكليات تخصصات حسب نظامها العلمي علمي والأدبي أدبي».

وذكر المسجل العام لجامعة طبرق أن هناك «بعض الكليات لها خصوصية معينة في قبول الطالب، وهي أن يكون لديه قدرات ذهنية وبدنية، وألا يوجد لديه مشاكل في مخارج الحروف»، مبينًا أن هذه الكليات هي «كلية التربية وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وقسم اللغات بكلية الآداب».

وأشار منفور إلى أن مكان التسجيل سيكون بكلية التربية بجامعة طبرق (المعهد العالي سابقًا)، وذلك ابتداءً من الساعة «9:00 صباحًا إلى 2:00 ظهرًا»، منبهًا الطلاب المتقدمين إلى ضرورة أن يكون «مصحوبين فقط بصورة من الاستمارة الأصلية لشهادة الثانوية للعامة الدراسي 2016 – 2017 ورسوم تسجيل 14.5 دينار».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود مع ليبيا
مقترح بإنشاء مستشفى ميداني ومخيم للنازحين السودانيين على الحدود ...
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
ورشة عمل لتمكين القيادات النسائية بالوزارات في طرابلس
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
خطة أمنية «دائمة» لمدينة الكفرة والحد من النازحين السودانيين
المقريف: باقات «اتصالات وإنترنت» مجانية ومدعومة لقطاع التعليم
المقريف: باقات «اتصالات وإنترنت» مجانية ومدعومة لقطاع التعليم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم